"بتكوين" تمدد أطول سلسلة من المكاسب منذ الجائحة

العملة المشفرة الأكبر في العالم ترتفع 10% منذ بداية الشهر

شعار "بتكوين" خارج ماكينة الصراف الآلي للعملات المشفرة في أنتويرب، في بلجيكا
شعار "بتكوين" خارج ماكينة الصراف الآلي للعملات المشفرة في أنتويرب، في بلجيكا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منحت المكاسب المتواصلة لعملة "بتكوين" مؤيدي العملات المشفرة بعض التفاؤل خلال فترة صعبة تمر بها الصناعة.

ارتفعت أكبر العملات المشفرة في العالم لتسعة أيام متتالية، وهي أطول فترة من المكاسب للعملة منذ عام 2020، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

صعدت "بتكوين" أكثر من 10% هذا الشهر، فيما صعدت "إيثريوم" ثاني أكبر عملة من حيث القيمة بحوالي 17%.

ارتفعت "بتكوين" بنسبة 4% اليوم لتتداول عند 18258 دولاراً الساعة 10:15 صباحاً في سنغافورة. قفز إيثريوم بما يزيد عن 4%، في حين قفزت عملة "ايفلانش" بنحو 9%.

الرهانات على أن التضخم يهدأ وأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة، دعم جميع أنواع الأصول في بداية عام 2023. بالنسبة لبتكوين، فإن المكاسب الأخيرة تأتي عقب تراجع بأكثر من 60% وسط سلسلة أزمات مرت بها العملات المشفرة، أبرزها سقوط بورصة "إف تي إكس".

قال مايكل برفيس، مؤسس شركة "تال باكين" (Tallbacken): "الأصول الخطرة ترتفع، على ما أعتقد، لسبب يعود إلى أن مرحلة رفع سعر الفائدة تقترب من نهايتها.. مما يعني حركة صعودية في الأسعار على المدى القريب".

قد تعود المؤسسات مرة أخرى بمجرد أن تتضح المشكلات المتصاعدة في سوق الأصول الرقمية، وفق نويل أتشسون، مؤلفة النشرة الإخبارية "Crypto Is Macro Now".

كتبت في تقرير هذا الأسبوع: "ليس هناك شك في أن اللاعبين الكبار سيعودون إلى السوق عندما تكون التوقعات أقل غموضاً، مما يؤدي إلى ارتفاع المعاملات وكذلك الأسعار".