العثور على 5 مليارات دولار من الأصول السائلة لدى "FTX"

تحديد هوية 9 ملايين حساب لعملاء بورصة التداول رغم فوضى سجلات الشركة

شعار شركة "إف تي إكس" على هاتف ذكي ببرشلونة في إسبانيا
شعار شركة "إف تي إكس" على هاتف ذكي ببرشلونة في إسبانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عثر مستشارو شركة "إف تي إكس" على ما يفوق 5 مليارات دولار نقدية أو أصولاً من العملات المشفرة ربما تكون قابلة للبيع للمساعدة على سداد الدائنين، بحسب ما ذكر محامي الشركة للقاضي الذي يشرف على أكبر عملية إفلاس بسوق العملات المشفَّرة.

أكد محامي الشركة أندرو جي ديتريش أمام محكمة فيدرالية في ويلمنغتون بولاية ديلاوير الأميركية الأربعاء أنَّ الشركة تسعى لتحويل أصول تبلغ قيمتها الدفترية 4.6 مليار دولار إلى سيولة نقدية.

وأضاف أنَّ المستشارين عثروا أيضاً على كمية هائلة من أصول العملات المشفَّرة الأخرى غير النقدية، لكن يصعُب بيعها.

اقرأ أيضاً.. مؤسس "إف تي إكس": لا أملك "شيئاً تقريباً" بعد ضياع 26 مليار دولار

شرع مستشارو شركة تداول العملات المشفَّرة المفلسة في عملية فرز ما تبقى من حطامها الذي خلّفه مؤسسها سام بانكمان فريد، منذ انهيار الشركة في نوفمبر الماضي. كانت دفاتر وسجلات "إف تي إكس" ما بين حالة من الفوضى أو أنَّها غير موجودة أصلاً قبل انهيار الشركة، على حد تعبير الرئيس التنفيذي الجديد لها.

أشار ديتريش إلى أنَّ مستشاري "إف تي إكس" تعرفوا على هوية ما يزيد على 9 ملايين حساب للعملاء. لكنه لفت إلى أنَّ الشركة لا تعلم لغاية الآن مقدار الأموال التي سيستعيدها الدائنون، أو النسبة المئوية التي ستسدد من ديونهم.

(قضية طلب الحماية من الإفلاس مقيدة تحت اسم: FTX Trading Ltd., 22-11068, US Bankruptcy Court for the District of Delaware)