عاصفة كاليفورنيا تتسبّب بخسائر تفوق 30 مليار دولار

توقعات بحدوث أضرار إضافية في ظل استمرار تأثير العواصف على الولاية الأميركية

أحد السكان يقود جراراً لإزالة الأوحال التي تسببت بها الفيضانات، في حي فيلتون غروف، في فلتون بولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم 9 يناير
أحد السكان يقود جراراً لإزالة الأوحال التي تسببت بها الفيضانات، في حي فيلتون غروف، في فلتون بولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم 9 يناير المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "أكو ويذر" (AccuWeather) الإعلامية الأميركية إنَّ عاصفة الأمطار الغزيرة والثلوج الكثيفة التي ضربت ولاية كاليفورنيا، والتي أودت بحياة 17 شخصاً على الأقل، تسبّبت بأضرار وخسائر اقتصادية كبيرة تزيد قيمتها على 30 مليار دولار.

تشير التقديرات إلى أنَّ الآثار الاقتصادية المترتبة على عواصف المحيط الهادئ، المعروفة باسم "الأنهار الجوية"، تتراوح ما بين 31 و34 مليار دولار، وهذا يشمل الفيضانات الكبرى، وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، والانهيارات الأرضية، والأشجار المتساقطة، وإغلاق الطرق، وفقاً لما ذكرته الشركة التي تقدّم خدمة توقُّعات الأحوال الجوية يوم الأربعاء.

الولايات المتحدة تتكبد خسائر بـ165 مليار دولار بسبب كوارث المناخ في 2022

ما تزال حديقة الحيوان في أوكلاند مغلقة بعدما تسببت العاصفة بحفرة كبيرة أمام مدخلها. أولاند، ولاية كاليفورنيا، يوم 9 يناير
ما تزال حديقة الحيوان في أوكلاند مغلقة بعدما تسببت العاصفة بحفرة كبيرة أمام مدخلها. أولاند، ولاية كاليفورنيا، يوم 9 يناير المصدر: بلومبرغ

قالت "أكو ويذر": "لحقت أضرار كبيرة بالمنازل والشركات نتيجة الانهيارات الأرضية وانجرافات التربة، فضلاً عن الأضرار التي تسبّبت بها الفيضانات الخطيرة".

تزيد الخسائر الناجمة عن العاصفة التي ضربت كاليفورنيا بأكثر من ثلاثة أضعاف تلك التي تسببت بها العواصف الثلجية التي اجتاحت بوفالو في ولاية نيويورك في ديسمبر، على الرغم من أنَّها تقل عن قيمة الأضرار الجسيمة التي تسبّب بها إعصار "إيان" عندما ضرب فلوريدا العام الماضي، والتي تراوحت بين 180 إلى 210 مليارات دولار. وتتوقَّع "أكو ويذر" ارتفاع تكاليف الأضرار أكثر مع اجتياح المزيد من العواصف القاسية لولاية كاليفورنيا.

قالت الشركة: "يُتوقَّع أن تكون هناك أضرار إضافية وتأثير سلبي على الاقتصاد، مع استمرار تأثير العواصف على مقاطعات كاليفورنيا حتى 18 يناير".

تستند حسابات "أكو ويذر" إلى التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للعاصفة، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالممتلكات، وفقدان الوظائف والأجور، وخسارة المحاصيل، وتكاليف إجلاء السكان، بالإضافة إلى تأخير رحلات شركات الطيران، وتعطل الأعمال، وسلاسل التوريد. وتشمل الحصيلة الخسائر المؤمّن عليها وغير المؤمّن عليها.