مكافحة جرائم الإنترنت في بريطانيا تحقق في هجوم مشتبه ضد "رويال ميل"

شعار خدمة البريد البريطانية (رويال ميل)
شعار خدمة البريد البريطانية (رويال ميل) المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "رويال ميل" إنَّها تعمل مع وكالات الأمن السيبراني البريطانية لإصلاح عطل أدى فعلياً إلى وقف عمليات إرسال رسائل البريد والطرود إلى الخارج.

نصحت الشركة في المملكة المتحدة أمس الأربعاء الناس أن يؤجلوا رسائلهم للخارج بعد أن تسبب عطل إلكتروني في "اضطراب شديد في الخدمة"، مما جعلها غير قادرة على الإرسال إلى المواقع الخارجية، فيما قال متحدث يوم الخميس إنَّ الشركة لم تتمكّن بعد من معالجة الموقف.

قالت "رويال ميل" في بيان :"تعمل فرق العمل الخاصة بنا على مدار الساعة لإصلاح العطل، وسنوافي العملاء بأحدث التطورات بمجرد حصولنا على مزيد من المعلومات.. بدأنا فوراً في إجراء تحقيق بشأن الحادث ونعمل مع خبراء من الخارج".

قال المركز الوطني البريطاني للأمن السيبراني، الذي يساعد الشركات على تجنّب الهجمات وتقليل ضررها لدى وقوعها، عبر موقعه الإلكتروني، إنَّه يتعاون مع " رويال ميل" والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة "لفهم تأثير" العطل.

قالت "رويال ميل" إنَّ الحادث يتعلق بالبرامج التي تنشئ ملفات رقمية لتسليم المواد المرسلة للخارج، موضحة أنَّ بعض العملاء قد يواجهون تأخيرات في إرسال المواد المشحونة بالفعل.

حماية البيانات من الاختراق تصل بصناعة تأمينها إلى 334 مليار دولار بحلول 2026

لم تتأثر الشركات المحلية التي تمثل الجزء الأكبر من العمليات البريدية. يقوم الفرع المسؤول بالشركة عن استلام المواد البريدية الواردة من الخارج بمسحها بشكل منفصل، ويستمر في تقديم خدمة كاملة مع حدوث تأخيرات طفيفة.

"الأنظمة الأساسية"

حدثت تأخيرات طفيفة لدى "بارسل فورس"، قسم البريد السريع في "رويال ميل"، والذي يتضمن تقديم خدمة دولية.

قال بول هولاند، الرئيس التنفيذي لشركة "بيوند إنكربشن"( Beyond Encryption) المتخصصة في الاتصالات الرقمية الآمنة، إنَّ التأثير الفوري على عمليات "رويال ميل" يشير إلى أنَّ الشركة تعرضت "لهجوم على أنظمتها الأساسية".

أوضح هولاند في رسالة عبر البريد الإلكتروني أنَّه من الصعب التنبؤ بمدى سرعة حل العطل، على الرغم من احتمال حدوث تأثيرات كبيرة على المدى الطويل.

وقع الحادث الإلكتروني في حين تواجه "رويال ميل" موجة من الإضرابات العمالية بسبب أجور موظفي مكاتب التسليم والفرز، إذ يؤدي ارتفاع التضخم إلى زيادة تكاليف المعيشة.

يقاوم العمال أيضاً خطط إلغاء الوظائف وإعادة تركيز الجولات (ورديات العمل) في وقت متأخر من بعد الظهر والمساء مع زيادة عمليات التسليم في عطلة نهاية الأسبوع، من أجل مواكبة السوق المزدهرة لعمليات تسليم الطرود في اليوم التالي المرتبطة بانتعاش الشراء عبر الإنترنت بشكل أفضل.

موديز: 20 تريليون دولار معرّضة لمخاطر سيبرانية "عالية"

شهدت أسهم "رويال ميل"، الشركة التي أعيد تسميتها أو الشركة الأم لـ"انترناشيونال ديستربيوشنز سيرفيسز"، تغييراً طفيفاً أثناء التداول بحلول الساعة 11:06 صباحاً في لندن يوم الخميس، بعد انخفاضها بنسبة 0.8% يوم الأربعاء.