"لوفتهانزا" تقترب من التقدم لشراء "ITA" الإيطالية

الناقلة الألمانية بصدد الاستحواذ على 40% من "آي تي أيه أيروايز" بالإضافة إلى خيار زيادة حصتها في النهاية إلى 100%

طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيطالية تقلع من مطار فيوميتشينو في روما، أيطاليا.
طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيطالية تقلع من مطار فيوميتشينو في روما، أيطاليا. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترب شركة "لوفتهانزا" (Lufthansa) من تقديم عرض لشركة "آي تي أيه أيروايز" (ITA Airways) الإيطالية بموجب صفقة من المحتمل أن تحصل فيها شركة الطيران الألمانية في النهاية على الملكية الكاملة للشركة التي خلفت "أليطاليا" (Alitalia)، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

بعد محادثات مكثّفة توقفت أكثر من مرة حول مصير "آي تي أيه أيروايز"، من المقرر أن تقدّم "لوفتهانزا" أخيراً عرضاً أولياً يوم الأربعاء، حسبما ذكر الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة المداولات الخاصة.

"لوفتهانزا" قد تستحوذ على 40% من خليفة "أليطاليا"

كشف الأشخاص أن الناقلة الألمانية تستعد للاستحواذ على حصة أولية تبلغ 40% من "آي تي أيه أيروايز"، بالإضافة إلى خيار زيادة حصتها في النهاية إلى 100%.

ورفض متحدث باسم "لوفتهانزا" التعليق، بينما لم يرد ممثلو الحكومة الإيطالية على الفور على طلب للتعليق.

ألمح أحد الأشخاص إلى أن رفع حصة الناقلة الألمانية إلى 100% بمرور الوقت أمر محتمل، على الرغم من أن التفاصيل النهائية للصفقة يمكن أن تتغير في ظل استمرار الطرفين في التفاوض.

ارتبطت "لوفتهانزا" مع "آي تي أيه" وسابقتها "أليطاليا" لسنوات. كما سيسمح لها الاستحواذ على شركة النقل الوطنية الإيطالية السابقة بتوسيع أعمالها المربحة عبر المحيط الأطلسي، حيث تُعدّ إيطاليا واحدة من أشهر نقاط الدخول إلى أوروبا للمسافرين من الولايات المتحدة.