بنكمان فريد يدّعي مجدداً أن "إف تي إكس يو إس" ذات ملاءة مالية

سام بنكمان فريد، المؤسس المشارك لبورصة مشتقات العملات المشفرة "إف تي إكس" يغادر المحكمة في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 3 يناير 2023
سام بنكمان فريد، المؤسس المشارك لبورصة مشتقات العملات المشفرة "إف تي إكس" يغادر المحكمة في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 3 يناير 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكد سام بنكمان فريد، رائد أعمال التشفير المنهار الذي هوى، والذي يواجه محاكمة في الولايات المتحدة بسبب تهم احتيال، ادعاءه بأن الوحدة الأميركية لبورصة التشفير، "إف تي إكس يو إس" (FTX US)، "كانت ولا تزال ذات ملاءة مالية".

في بيان على منصة "صب ستاك" (Substack) للنشرات الإخبارية المرسلة عبر البريد الإلكتروني، قال إن "إف تي إكس يو إس" لديها على الأرجح "ملايين الدولارات التي تفيض عن أرصدة العملاء". كما أشار بنكمان فريد، البالغ من العمر 30 عاماً، إلى منشور "صب ستاك" عبر حسابه على "تويتر".

يوم أمس الثلاثاء، قال مدينو "إف تي إكس" في ما يتعلق بعملية إفلاس البورصة، إنه يوجد نقص كبير في الأصول الرقمية في "إف تي إكس" و"إف تي إكس يو إس" على حد سواء، فيما جادل بنكمان فريد في بيان من أكثر من 1000 كلمة بأنهم أخطأوا في حسابهم للأصول.

مساعدا بانكمان فريد يتعاونان مع محققين في احتيال "إف تي إكس"

بانتظار المحاكمة

أُفرج عن سام بنكمان فريد بكفالة، ويرتدي سوار مراقبة إلكترونياً فيما يمكث في منزل والديه في كاليفورنيا، وتنتظره محاكمة في أكتوبر بعدما دفع ببراءته من تهم الاحتيال وخرق قانون تمويل الحملات.

يزعم المدّعون أنه يقف وراء واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في التاريخ الأميركي، بعد جمعه بطريقة مخادعة 1.8 مليار دولار من مستثمرين تحت ستار امتلاك "إف تي إكس"، كما اتُّهم بإساءة استغلال أموال العملاء في "إف تي إكس" لتغطية نفقات خاصة، وشراء عقارات، والتداول في بورصة "ألاميدا" (Alameda) المنهارة حالياً.

العثور على 5 مليارات دولار من الأصول السائلة لدى "FTX"

قال مدينو "إف تي إكس" إنه جرى تحديد ما إجماليه 5.5 مليار دولار تقريباً من الأصول السائلة التي تتكون من 1.7 مليار دولار من السيولة النقدية، و3.5 مليار دولار من الأصول المشفرة، و300 مليون دولار من الأوراق المالية.