رئيس "مايكروسوفت": شركات التكنولوجيا تحتاج إلى الكفاءة

ساتيا ناديلا: العديد من الشركات يعاني من "جنون ارتياب الإنتاجية"

ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"
ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"، إنَّ قطاع التكنولوجيا يجب أن يتعلّم كيف يكون فعالاً في أوقات تباطؤ الطلب.

"كان هناك تسارع ملحوظ في فترة الوباء، أعتقد أنَّنا سنمر اليوم بمرحلة يعود فيها الطلب إلى طبيعته". وفق تصريحات ناديلا في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا. وأضاف: "سيتعين علينا فعل المزيد بموارد أقل- يجب علينا إظهار مكاسب الإنتاجية الخاصة بنا باستخدام التكنولوجيا التي نمتلكها".

كانت "بلومبرغ" قد ذكرت في وقت سابق، اليوم الأربعاء، أنَّ "مايكروسوفت" تخطط لإلغاء وظائف في عدد من الأقسام الهندسية، لتنضم إلى صفوف عمالقة التكنولوجيا الذين يتقلّصون مع تأهب الصناعة لركود مطوّل.. من المتوقَّع أن تسجل شركة البرمجيات العملاقة أبطأ زيادة في إيراداتها منذ سنوات عندما تكشف عن أرباحها في وقت لاحق من هذا الشهر. كما أنَّ أداء قطاع الحوسبة السحابية المتألق بالشركة بدأ يتلاشى في العام الماضي أيضاً.

تسريح عمال "مايكروسوفت" لن يكون الأخير بقطاع التكنولوجيا

ومع ذلك؛ توقَّع ناديلا أن يتسارع الإنفاق على التكنولوجيا بعد الدورة الاقتصادية الراهنة. ووصف تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي بأنَّها قادرة على تعزيز النمو.

قال ناديلا لاحقاً إنَّ العديد من الشركات يعاني من "جنون ارتياب الإنتاجية" تجاه عمالها. وأوضح: "يعتقد كل قائد أنَّ (الموظفين) بطريقة أو بأخرى غير منتجين، ولكن كل شخص يعمل في المؤسسة يشعر بالإرهاق".