"كوين بيس" توقف عملياتها في اليابان بسبب تدهور قطاع التشفير

القرار يأتي بعد خفض بورصة الأصول المشفرة 20% من قوتها العاملة على مستوى العالم

شعار شركة "كوين بيس غلوبال" خلال حدث عقد في بنغالور، الهند، 7 أبريل، 2022
شعار شركة "كوين بيس غلوبال" خلال حدث عقد في بنغالور، الهند، 7 أبريل، 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أوقفت "كوين بيس غلوبال" عملياتها في اليابان بعد أقل من شهر من إعلان بورصة الأصول المشفَّرة الرئيسية الأخرى "كراكن" انسحابها من البلاد.

أعلنت الشركة، اليوم الأربعاء، في منشور عبر مدونة أنَّ أمام العملاء فترة حتى 16 فبراير المقبل لسحب حيازاتهم من النقود والعملات المشفرة. وقالت إنَّ أي حيازات من عملات مشفَّرة متبقية لديها في 17 فبراير أو بعده سيتم تحويلها إلى الين، وسترسل الشركة أي أموال متبقية إلى حساب ضمان لدى مكتب الشؤون القانونية في الشهر التالي لذلك التاريخ.

تأثير تراجع العملات المشفرة

ذكرت "كوين بيس" في منشورها أنَّه "نظراً لظروف السوق؛ اتخذت شركتنا قراراً صعباً بوقف عملياتها في اليابان". وأضافت أنَّها تخطط لإجراء "مراجعة كاملة لأعمالنا في الدولة".

يأتي إغلاق أعمال الشركة في أعقاب قرارها بخفض 20% من قوتها العاملة على مستوى العالم، وهو أحدث تسريح للعمال في الشركة - التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها - في ظل معاناتها من تراجع الأصول المشفَّرة.

"كوين بيس" تتوصل إلى تسوية مع نيويورك بـ100 مليون دولار

تنسحب "كوين بيس" من اليابان حتى مع تخفيف البلاد لبعض قواعد قطاع التشفير، الأمر الذي أغرى منافستها "بينانس" - أكبر بورصة للأصول المشفَّرة - لشراء شركة محلية مؤخراً لإعادة دخول البلاد.

انسحاب سلس

بدورها؛ قالت نانا موروغيسان، نائبة رئيس قسم تطوير الأعمال والشؤون الدولية، في مقابلة الأسبوع الماضي: "لقد قررنا إنهاء غالبية عملياتنا في اليابان، مما أدى إلى إلغاء معظم الوظائف في كياننا الياباني". يذكر أنَّ "كوين بيس" تعاونت سابقاً مع "ميتسوبيشي يو.إف.جيه فاينانشال غروب" لإطلاق بورصة عملات مشفَّرة في اليابان في عام 2021.

"كوين بيس" تفصل 20% من موظفيها لمواجهة تدهور العملات المشفرة

قال منشور المدونة الصادر عن الشركة إنَّ "كوين بيس" تعهدت بجعل الانتقال في اليابان "سلساً قدر الإمكان". وأضافت الشركة أنَّها فصلت بين أصول الين والعملات المشفَّرة لعملائها الموجودة لديها بما يتوافق مع اللوائح اليابانية، وهي ملتزمة بضمان أن يتمكن جميع عملائها من سحب أصولهم "في أقرب وقت يناسبهم".