"يو بي إس" دبي يستهدف أثرياء الهند بمصرفيين من "كريدي سويس"

البنك يعيد ترتيب إدارة الثروات في الشرق الأوسط للاستفادة من القاعدة العريضة للأثرياء بالمنطقة

شعار "كريدي سويس" على مقر البنك في زيورخ، سويسرا
شعار "كريدي سويس" على مقر البنك في زيورخ، سويسرا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يوظف بنك "يو بي إس" في دبي مجموعة من مصرفيي القطاع الخاص القادمين من عند منافسه "كريدي سويس"، وذلك في ظل توسيع البنك السويسري نطاق أعماله التي توفر الخدمات للمهاجرين الهنود الأثرياء في الخليج.

أصبح سانجاي أدفاني وأعضاء فريق عمله الذي يلبي احتياجات الهنود المغتربين مهيئين للانضمام إلى "يو بي إس" في الأشهر المقبلة، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لسرية المعلومات.

جرى تعيين المصرفيين الجدد كجزء من الحملة التي يقودها "يو بي إس" للتركيز على العدد المتزايد من الهنود الأثرياء الذين يعيشون في الخارج، بينما تشهد شبه القارة الهندية ارتفاعاً في الثروات. كما تفوقت الدولة الآسيوية مؤخراً على المملكة المتحدة لتصبح خامس أكبر اقتصاد في العالم.

رئيس "يو بي إس": لا نخطط لشراء "كريدي سويس" أو شركات أميركية

في الوقت نفسه، عيَّن مصرف "يو بي إس" في سنغافورة مؤخراً 3 مصرفيين خاصين من "كريدي سويس" لتعزيز خدماته للهنود غير المقيمين. ويتولى نيلز زيلكنز إدارة أعمال الهنود المغتربين في "يو بي إس" على مستوى العالم.

قال ممثل عن "كريدي سويس" إن المصرف يواصل التزامه التام تجاه الشرق الأوسط وسيستمر في الاستثمار هناك أيضاً. مضيفاً أن فريق عمل "كريدي سويس" الحالي يلبي احتياجات العملاء، فيما امتنع أدفاني وممثل عن "يو بي إس" عن التعليق.

"يو بي إس" يركز على الشرق الأوسط

أعاد "يو بي إس" ترتيب أعماله الخاصة بإدارة الثروات في الشرق الأوسط الغني بالنفط، للاستفادة من تواجد قطاع عريض من العملاء الأثرياء هناك. وماتزال دبي -التي تعد مركزاً لأعمال البنك، ويعمل فيها أدفاني وفريق عمله- نقطة جذب رئيسية لرأس المال العالمي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

"كريدي سويس" يخطط لتسريح 10% من موظفيه في أوروبا العام الجاري

قسَّم "يو بي إس" عمليات متابعة العملاء الأثرياء في الخليج والمملكة العربية السعودية ولدى الهنود المغتربين لعدة أجزاء، كما عيَّن العام الماضي الخبيرة المصرفية الخاصة المخضرمة ليليان سيميرلي من مجموعة "جوليوس باير" (Julius Baer). واقتنص أيضاً الفرصة في 2021 لتعيين فريق مصرفي خاص قادم من "كريدي سويس" في دبي.

في أماكن أخرى، عزز المصرف فريق إدارة الثروات في إسرائيل، وأنشأ مكتباً جديداً في الدوحة.

جدير بالذكر أن أدفاني أمضى 7 أعوام في العمل لدى "كريدي سويس"، ونحو 8 سنوات أخرى لصالح الذراع المصرفية الخاصة التابعة لـ"سوسيتيه جنرال"، بحسب ملفه الشخصي على موقع "لينكد إن".