"جينيسيس" للعملات المشفرة تستعد لتقديم طلب حماية من الإفلاس

الشركة تجري مفاوضات سرية مع الدائنين وسط أزمة سيولة حادة

شعار "جينيسيس" (Genesis) للعملات المشفرة، معروض على شاشة
شعار "جينيسيس" (Genesis) للعملات المشفرة، معروض على شاشة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد "جينيسيس غلوبال كابيتال" (Genesis Global Capital) لتقديم طلب الحماية من الإفلاس في أقرب وقت هذا الأسبوع، وفقاً لأشخاص مطلعين على الموضوع.

عقدت وحدة إقراض العملات المشفرة التابعة لـ"ديجيتال كارانسي غروب" (Digital Currency Group) مفاوضات سرية مع مجموعات دائنة مختلفة وسط أزمة سيولة حادة. من جهتها، حذرت الشركة من أنها قد تحتاج إلى تقديم طلب للحماية من الإفلاس إذا فشلت في جمع التمويل اللازم، حسبما ذكرت "بلومبرغ" سابقاً.

لم يستجب الممثلون في "جنيسس غلوبال كابيتال" لطلبات التعليق على الفور. كما رفض ممثل عن "دي سي جي" التعليق على الموضوع. في هذا الإطار، أشارت المصادر المطلعة إلى أن المحادثات لا تزال جارية ويمكن أن تتغير الخطط.

تعرضت "دي سي جي" التابعة لباري سيلبرت، لضغط مالي بعد انهيار صندوق التحوط "ثري آروز كابيتال" (Three Arrows Capital). كما أوقفت منصة “جينيسيس” عمليات السحب في نوفمبر، بعد فترة وجيزة من إعلان بورصة العملات المشفرة "إف تي إكس" (FTX) - حيث احتفظت “جينيسيس” ببعض أموالها - إفلاسها.

شتاء التشفير يدفع "ديجيتال كارانسي" لإغلاق قسم إدارة الثروات

أثرت هذه الانهيارات المتتالية بشكل ملحوظ على منصة العملات المشفرة "جيمني تراست" (Gemini Trust)، التي يديرها التوأم كاميرون وتايلر وينكلفوس.

علقت "جيمني ايرن" (Gemini Earn)- وهي خدمة تتيح لمستخدمي "جيمني" الحصول على عائد لإقراض عملاتهم المعدنية من خلال "جينيسيس" - عمليات الاسترداد أيضاً.

في هذا السياق، أشارت المصادر إلى تبادل الدائنين و"جينيسيس" و"دي سي جي" عدداً من المقترحات، لكنها لم تنجح في التوصل إلى اتفاق حتى الآن. كما قدمت شركة المحاماة "كيركلاند وإليس" (Kirkland & Ellis) و"بروسكاور روز" (Proskauer Rose) المشورة لمجموعات من الدائنين.

أخبرت "دي سي جي" المساهمين فيها، تعليق توزيعات الأرباح الفصلية في محاولة للحفاظ على النقد، وفقاً لرسالة إلى المساهمين، بتاريخ 17 يناير، اطلعت عليها بلومبرغ.