طلبات إعانة البطالة الأميركية تهبط إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر

طلبات إعانة البطالة الأولية تراجعت بمقدار 15 ألف طلب لتصل إلى 190 ألفاً بالأسبوع المنتهي في 14 يناير

عامل يسكب الفولاذ المصهور في قالب كبير في منشأة مسبوكات في سالم، أوهايو.
عامل يسكب الفولاذ المصهور في قالب كبير في منشأة مسبوكات في سالم، أوهايو. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأميركية بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، متراجعة إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر، مما يؤكد قوة سوق العمل في ظل إحجام العديد من الشركات عن التخلي عن العمال.

أظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الخميس تراجع طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 15 ألف طلب لتصل إلى 190 ألف طلب بالأسبوع المنتهي في 14 يناير. وكان متوسط ​​التوقعات قد بلغ 214000 طلب.

طلبات إعانة البطالة الأميركية تنخفض للأسبوع الخامس

ارتفع عدد الطلبات المستمرة، أو عدد الأشخاص الذين قدّموا بالفعل طلباً أولياً والآن يطالبون بإعانات البطالة، إلى 1.65 مليون بالأسبوع المنتهي في 7 يناير.

تجدر الإشارة إلى أن البيانات قد تكون متقلبة بشكل خاص ويصعب تعديلها موسمياً في أيام العطلات. انخفض المتوسط ​​المتحرك لأربعة أسابيع في المطالبات الأولية، مع هدوء بعض التقلبات الأسبوعية إلى 206 ألف طلب، وهو أدنى مستوى منذ منتصف مايو.

في حين أعلنت الشركات البارزة في قطاعات التمويل والتكنولوجيا والعقارات عن تسريح عشرات الآلاف من الموظفين في الأشهر الأخيرة، لا يزال سوق العمل الأوسع قوياً. أنهى معدل البطالة عام 2022 عند أدنى مستوى منذ خمسة عقود عند 3.5%، وتواصل الشركات التوظيف بوتيرة قوية وسط طلب استهلاكي قوي.

ومع ذلك، يتوقع العديد من الاقتصاديين المزيد من عمليات التسريح في الأشهر المقبلة، بينما تؤثر زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة على الاقتصاد.

على أساس غير معدّل، انخفضت الطلبات الأولية بمقدار 53.582 ألف إلى 285.575 ألف. كانت التراجعات واسعة النطاق عبر الولايات، بقيادة نيويورك وجورجيا وميتشيغان. شهدت ولاية كاليفورنيا زيادة، لكن الأرقام قد تتأثر بالفيضانات الشديدة في الولاية.