أسهم "يوفنتوس" تهوي بعد فرض عقوبات بسبب مخالفات في صفقات اللاعبين

الأسهم هبطت 13% في أكبر انخفاض خلال يوم واحد منذ أبريل 2021

أحد لاعبي فريق "يوفنتوس" الإيطالي لكرة القدم
أحد لاعبي فريق "يوفنتوس" الإيطالي لكرة القدم المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت أسهم نادي "يوفنتوس" لكرة القدم في ميلان، بعدما فرض اتحاد كرة القدم الإيطالي عقوبة على الفريق، الذي تملكه عائلة الملياردير الإيطالي "أنييلي"، بخصم نقاط من ترتيب الفريق في دوري الدرجة الأولى، بعد إجراء تحقيق حول الممارسات المحاسبية للنادي.

هبطت الأسهم بما يصل إلى 13%، وهو أكبر انخفاض خلال يوم واحد منذ أبريل 2021، وكان يُتداول بانخفاض 10% حتى الساعة 9.36 صباح اليوم الإثنين.

خصمت محكمة الاستئناف الفيدرالية التابعة لاتحاد كرة القدم في إيطاليا "إف أي جي سي" (FIGC) 15 نقطة من نقاط الفريق في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، بسبب طريقته في الكشف عن صفقات انتقال اللاعبين، وفقاً لبيان صدر في وقت متأخر يوم الجمعة الماضي.

"مان يونايتد" و"يوفنتوس" خسرا 370 مليون دولار جراء الوباء

صعوبة التأهل للمنافسات الأوروبية

تزيد العقوبة من صعوبة تأهل "يوفنتوس" للمنافسات الأوروبية مثل "دوري أبطال أوروبا". يحتل النادي الآن المرتبة التاسعة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الممتاز.

نادي "يوفنتوس"، الذي ينفي ارتكاب أي فعل مخالف، ذكر في بيان أنه يخطط للاستئناف.

يشمل الحكم أيضاً حظراً مؤقتاً على 11 من كبار المديرين في "يوفنتوس"، بما فيهم رئيس مجلس الإدارة السابق، أندريا أنييلي.

"الرأسمالية الرياضية" تجتاح أندية أوروبا.. وصناديق التحوط تحتشد لاقتناص الصفقات

استقال أنيللي وكل أعضاء مجلس الإدارة السابقين في نوفمبر الماضي. وأعلن أنييلي، الأسبوع الماضي، أنه سيتنحى أيضاً عن منصبه كمدير لشركة "إكسور" (Exor) للاستثمار، المملوكة للعائلة، وصانعة السيارات "ستيلانتيس" (Stellantis).

ذكرت وكالة أنباء "أنسا"، في وقت سابق من الشهر الجاري، أن جلسات الاستماع المبدئية في قضية "يوفنتوس" ستبدأ في 27 مارس. وذكر النادي أن الاتهامات الموجهة له لا أساس لها من الصحة.