مقاضاة "تويتر" للامتناع عن سداد إيجار مقرها بسان فرانسيسكو

الشركة لم تسدد 3.36 مليون دولار عن ديسمبر و3.42 مليون دولار عن يناير

مقر "تويتر" في سان فرانسيسكو
مقر "تويتر" في سان فرانسيسكو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

في عهد المالك الجديد إيلون ماسك، امتنعت شركة "تويتر" عن دفع الإيجار لمقرها في سان فرانسيسكو في ديسمبر الماضي، وفقاً لدعوى رفعتها الجهة المالكة للعقار.

قالت "سري ناين ماركت سكوير" (Sri Nine Market Square LLC)، وهي الشركة المالكة للمبنى، في دعوى قضائية أقامتها أمس الاثنين بمحكمة ولاية كاليفورنيا، إن شركة وسائل التواصل الاجتماعي لم تسدد القيمة الإيجارية البالغة 3.36 مليون دولار عن شهر ديسمبر لمكاتبها في "1355 ماركت ستريت" (1355Market Street)، ومبلغ 3.42 مليون دولار للإيجار عن شهر يناير.

منذ استحواذه على "تويتر"، باشر الملياردير خفض التكاليف، إذ فصل نصف الموظفين، ووقف سداد إيجار مكاتب الشركة الأخرى في جميع أنحاء العالم، ورفض سداد بعض الفواتير المُعلَّقة، مثل تلك المستحقة عن استئجار طائرة. تأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي يواجه فيه ماسك أول دفعة مستحقة عليه من الديون بقيمة 12.5 مليار دولار حصل عليها للاستحواذ على "تويتر".

تأتي الدعوى أيضاً في الوقت الذي يواجه فيه ماسك محاكمة في سان فرانسيسكو بشأن تغريدته لتحويل "تسلا" إلى شركة خاصة. من المقرر أن يعود اليوم الثلاثاء لاستكمال شهادته.

تهديدات بمقاضاة "تويتر" بسبب "تسريحات مخادعة" للموظفين في بريطانيا

مقر في 8 طوابق

وفقاً للدعوى الإيجارية، تستأجر "تويتر" مساحة تزيد على 460 ألف قدم مربعة في ثمانية طوابق من المبنى في سان فرانسيسكو. احتفظت "سري ماركت سكوير" بخطاب ائتمان بقيمة 3.6 مليون دولار تأميناً في حالة عدم سداد الإيجار. كانت "تويتر" مطالبة بزيادة هذا المبلغ إلى 10 ملايين دولار في حال حدث تغيُّر في الملكية، وهو ما حدث عندما اشترى ماسك الشركة في أكتوبر مقابل 44 مليار دولار.

وفقاً للشكوى، قالت "تويتر" إنها لم تكن مضطرة إلى تعزيز خط الائتمان.

"سري ناين" قالت إنها اعتمدت على خطاب الائتمان الحالي لتغطية إيجار ديسمبر البالغ 3.36 مليون دولار وجزء من إيجار يناير، مما يجعل رصيد خط الائتمان عند دولار واحد.

تسعى "سري ناين" إلى استرداد باقي الإيجار وإثبات أن "تويتر" انتهكت عقد الإيجار لعدم زيادة خطاب الائتمان إلى 10 ملايين دولار.

لم تستجِب "تويتر"، التي فصلت فريق العلاقات العامة، لطلب التعليق.

طرفا الدعوى القضائية هما "سري ناين ماركت سكوير" ضد شركة "تويتر"، وهي مسجّلة بالرقم CGC-23-604136 في دائرة مقاطعة سان فرانسيسكو بالمحكمة العليا لولاية كاليفورنيا.