شركة استثمار أميركية تدرس شراء حصة في نادي "إيفرتون" الإنجليزي

رجل الأعمال فرهاد موشيري ينفي بيع نادي الدوري الممتاز، لكنه يبحث عن شركاء استراتيجيين

مدرج باستاد غوديسون بارك، وهو الملعب الرئيس لنادي "إيفرتون" في ليفربول، المملكة المتحدة.
مدرج باستاد غوديسون بارك، وهو الملعب الرئيس لنادي "إيفرتون" في ليفربول، المملكة المتحدة. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة الاستثمار الأميركية "إم إس بي سبورتس كابيتال" (MSP Sports Capital) استثماراً محتملاً في نادي "إيفرتون" لكرة القدم الإنجليزي، حسبما كشف أشخاص مطلعون.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لسرية المعلومات، إن "إم إس بي" أجرت مناقشات مبدئية حول شراء حصة في "إيفرتون"، الذي يسيطر عليه رجل الأعمال فرهاد موشيري .

نادي "إيفرتون"، الذي يبني استاداً جديداً في ليفربول، مهدد بالخروج من الدوري الإنجليزي الممتاز المربح، إذ يأتي حالياً في المرتبة قبل الأخيرة في الترتيب، بينما تتعرض ثلاثة فرق للإقصاء في نهاية الموسم في مايو.

محادثات في مرحلة مبكرة

حال إتمامها، ستُضاف الصفقة إلى مجموعة من الصفقات العالمية التي تقتنصها "إم إس بي"، التي اتفقت في أكتوبر على شراء حصة الأغلبية لشبكة "إي إس بي إن" (ESPN) في بطولة الرياضات الخطرة "إكس غيمز" (X Games)، كما أن لديها حصصاً في فريق "ماكلارين" لسباق السيارات، والعديد من نوادي كرة القدم الأوروبية مثل "إشترويل برايا" البرتغالي، و"ألكوركون" الإسباني.

"مانشستر سيتي" أغنى أندية أوروبا للعام الثاني على التوالي

تأسست "إم إس بي" من قبل الوكيل الرياضي السابق، جيف موراد، ورجل الأعمال، جام نجفي، وهو مساهم أقلية في فريق "فينكس صنز" (Phoenix Suns) لكرة السلة. قال الأشخاص إن المحادثات في مرحلة مبكرة، ولا يوجد ما يؤكد أنها ستسفر عن صفقة.

قد يجذب النادي أيضاً اهتمام مستثمرين آخرين، وفق الأشخاص.

رفض ممثلون عن "إم إس بي"، و"إيفرتون"، وموشيري التعليق.

صفقة لجلب مزيدٍ من الخبرة للفريق

استثمر موشيري بقوة في الفريق منذ شراء حصة حاكمة به في 2016، لكن جهوده لم تسفر عن نتائج على أرض الملعب، ولم يكسب الفريق دورة رئيسية منذ فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي في 1995، وأدت الفترة الحالية من الأداء السيء إلى طرد مديره الفني، فرانك لامبارد، الأسبوع الجاري.

"مانشستر سيتي" أغنى أندية أوروبا للعام الثاني على التوالي

في مقابلة مع المجلس الاستشاري لمشجعي "إيفرتون"، قال موشيري إنه يتحدث مع مستثمرين مميزين يمكنهم "سد فجوة تمويل الاستاد"، والمساعدة في جلب مزيدٍ من المواهب.

قال موشيري، الأسبوع الحالي، في فيديو يضم تعليقاته على موقع الفريق، إن الكثير من المستثمرين المتخصصين في مجال الرياضة لديهم "معرفة واسعة" يمكن ضمها لـ"إيفرتون".

قال: "نحن نقترب من التوصل لصفقة.. لكن ليس لبيع النادي على الإطلاق، وإنما فقط جلب المزيد من الخبرة في شكل رعاية عالمية وتطوير تجاري".