النفط يصعد بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية

رافعات ضخ النفط في حقل نفط شركة "روسنفت" بالقرب من قرية سوكولوفكا في جمهورية أودمورت، روسيا، يوم الجمعة 20 نوفمبر 2020
رافعات ضخ النفط في حقل نفط شركة "روسنفت" بالقرب من قرية سوكولوفكا في جمهورية أودمورت، روسيا، يوم الجمعة 20 نوفمبر 2020 المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صعدت أسعار النفط على نحو طفيف يوم الجمعة مواصلة مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتاً أو 0.3% إلى 87.66 دولار للبرميل في بداية التداولات. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 21 سنتاً أو 0.3% إلى 81.22 دولار للبرميل.

صعد الخامان بأكثر من 1% أمس الخميس، ويتجه برنت صوب تسجيل ثاني زيادة أسبوعية إذا استمرت المكاسب.

تعطي بيانات الناتج المحلي الإجمالي والتضخم في الولايات المتحدة بارقة أمل في أنَّ الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة، مما يقلل الخوف من تقلص النشاط الاقتصادي وما يترتب على ذلك بخصوص الطلب على النفط.

في الوقت نفسه، قال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها هذا الأسبوع إنَّ عدد الإصابات الشديدة بمرض كوفيد-19 في الصين انخفض 72% من ذروة بلغها هذا الشهر، بينما انخفض عدد المصابين في المستشفيات 79%. وتشير هذه الأرقام إلى عودة الاقتصاد الصيني إلى الوضع الطبيعي، الأمر الذي يعزز التوقُّعات بتعافي الطلب على النفط.

نفط