"فيدليتي" تخفض تقييم "آنت غروب" 9% إلى 64 مليار دولار

تقييم " آنت غروب" بلغ 235 مليار دولار قبل وقف طرحها العام الأولي المرتقب آنذاك في نوفمبر 2020

لافتة لـ"آنت غروب".
لافتة لـ"آنت غروب". المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خفضت شركة "فيدليتي إنفستمنتس" (Fidelity Investments) تقييم مجموعة "آنت غروب" العملاقة في مجال التكنولوجيا المالية مجدداً، بعد أكثر من عامين من وقف الحكومة الصينية لإجراء الطرح العام الأولي القياسي للمجموعة.

قلصت "فيدليتي" التي يقع مقرها في بوسطن تقييمها لـ"آنت غروب" إلى نحو 63.8 مليار دولار بحلول نهاية نوفمبر، منخفضاً بنحو 9% مقارنة بنهاية مايو، وفقاً لحسابات أجرتها بلومبرغ بناء على بيانات الإفصاح.

ويُذكر أن تقييم "آنت غروب" بلغ 235 مليار دولار قبل وقف طرحها العام الأولي المرتقب آنذاك في نوفمبر 2020.

تقوم "آنت غروب" بإعادة هيكلة أعمالها بهدف الامتثال لمطالب الحكومة، في حين تنتظر الضوء الأخضر للتقدم بأوراق تأسيس شركة مالية قابضة يضمن استمرارها في عملياتها بمجال التكنولوجيا المالية.

في إشارة إلى التقدم، سمح المنظمون مؤخراً لشركة الإقراض الاستهلاكي التابعة لـ"آنت غروب" بزيادة رأس المال، وقال الملياردير، جاك ما، في يناير إنه تنازل عن سيطرته على "آنت غروب".

"آنت غروب" تواجه تحديات جديدة في طريق إعادة الطرح العام

بعد هذه الخطوة، أشاد رئيس الحزب الشيوعي في هانغتشو، التي يقع بها مقر "آنت غروب"، بالشركة لاتباعها قيادتها.

عقبات الإجراءات الصارمة

مع ذلك، واجهت الشركة عقبات ناجمة عن الإجراءات الصارمة التي وضعتها الجهات التنظيمية وتباطؤ اقتصاد الصين. انخفضت الأرباح 63% خلال الربع المنتهي في يونيو 2022.

لم ترد "آنت غروب" فوراً على طلب عبر البريد الإلكتروني للتعليق خارج ساعات العمل العادية.

في بيان إفصاح بشهر يوليو، أكدت الشركة المرتبطة بمجموعة "علي بابا" القابضة أن جاك ما "ينوي تقليل ثم قصر مصالحه الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لدى (آنت غروب) بمرور الوقت" إلى نسبة لا تتجاوز 8.8%. سيحتفظ "ما" أيضاً بنحو 6.2% من حقوق التصويت بعد تخفيض حصته المسيطرة.

بعد عام من إحباط طرح أسهمها.. "آنت غروب" ترفع رأسمالها إلى 5.4 مليار دولار

قال رئيس مجلس إدارة شركة "آنت"، إريك جينغ، إن الشركة ستُطرح في النهاية للاكتتاب العام، ولكن قالت الشركة في يناير إنها ليس لديها خطط للشروع في إتمام طرح عام أولي آنذاك. أجرت الشركة جولة تمويلية لجمع سيولة بقيمة 45 مليار دولار في 2015.