"العالمية القابضة" الإماراتية تضخ 400 مليون دولار في طرح "أداني"

لافتات مجموعة " أداني" في المبنى السكني للشركة قيد الإنشاء في مومباي، الهند
لافتات مجموعة " أداني" في المبنى السكني للشركة قيد الإنشاء في مومباي، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "الشركة العالمية القابضة" إنها ستكتتب في الطرح العام الإضافي لشركة "أداني إنتربرايزس" الهندية بمبلغ 1.4 مليار درهم (400 مليون دولار).

الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية قالت إنها ستكتتب في هذا الطرح عبر شركتها التابعة وهي "غرين ترانزميشن إنفستمنت هولدينغ".

تمثل الأموال التي تعتزم الشركة الإماراتية ضخها نحو 16% من إجمالي حجم الطرح البالغ حجمه 2.5 مليار دولار.

هذه هي الصفقة الاستثمارية الثانية التي تبرمها "الشركة العالمية القابضة" مع مجموعة "أداني" الهندية بعد استثمارها العام الماضي 7.3 مليار درهم (نحو ملياري دولار) في ثلاث شركات تابعة لمجموعة أداني تركز على الطاقة النظيفة والبيئة، بما في ذلك "أداني غرين إنيرجي" و"أداني ترانزميشن" و"أداني إنتربرايزس"، وجميعها مدرجة في بورصة بومباي وبورصة الهند الوطنية.

سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة، قال: "نرى إمكانات قوية لنمو شركة (أداني إنتربرايزس) من منظور طويل الأجل وقيمة مضافة لمساهمينا".

أوضح شعيب أن "ميزة الطرح الإضافي الـ(FPO) هي وجود المرجع التاريخي لتقرير أرباح الشركة، وإدارة الشركة، والممارسات التجارية، وكثير من البيانات التي يمكن الاعتماد عليها قبل اتخاذ أي قرار استثماري".

يأتي إعلان الشركة في الوقت الذي يسعى فيه أداني إلى استعادة الثقة بإمبراطوريته بعد تقرير قاسٍ من شركة "هيندنبرغ ريسيرش".

تراجعت أسهم معظم شركات مجموعة "أداني غروب" يوم الاثنين على الرغم من دحض التكتل الهندي المطول في عطلة نهاية الأسبوع لادعاءات الاحتيال من قِبل شركة الأبحاث المتخصصة في البيع على المكشوف.