أكبر انخفاض للنفط منذ بداية العام بعد موجة بيع لأسباب فنية

روافع مضخات النفط على أطراف مدينة ميدلاند، تكساس، بالولايات المتحدة.
روافع مضخات النفط على أطراف مدينة ميدلاند، تكساس، بالولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أسعار النفط انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع تقريباً، مع قيادة المؤشرات الفنية لاتجاه السوق وسط غياب الوضوح في مستوى الطلب على الخام.

رغم أن إعادة فتح الصين حفزت صعوداً في أسعار الخام في الأسابيع الأخيرة، عانت السوق في الاحتفاظ بهذه المستويات مع اختبار الأسعار للمستوى المتوسط المتحرك لمدة 50 يوماً ولمدة 100 يوم.

دفع ذلك مستشاري تداول السلعة إلى البيع، وفقاً للمتعاملين، وفي نفس الوقت، مازال المتفائلون بالطلب الصيني من المتعاملين في أسواق النفط ينتظرون عودة الانتعاش إلى معدلات الاستهلاك وأن يمتد من المعادن الصناعية إلى خام النفط.

تقلب أداء النفط في الأشهر الأخيرة – فقد تلقت أسعاره دعماً من الطلب في الصين، ومن أهداف البيت الأبيض في إعادة ملء احتياطي البترول الاستراتيجي، والحظر الوشيك الذي سيفرضه الاتحاد الأوروبي على الواردات المنقولة بحراً من منتجات البترول الروسية.

مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يقتربان من وضع سقف أعلى لسعر الديزل الروسي

تراجعت هذه القوى الدافعة للأسعار في مختلف أسواق الطاقة حتى نهاية الأسبوع الماضي، وتحولت إشارة التداول قصيرة الأجل في عقود مزيج برنت في بورصة "إنتركونتيننتال إكستشينج" إلى توصية بالبيع، وفق ما كتبه محللو بنك "جيه بي مورغان تشيز" ومنهم تراسي ألين في مذكرة.

أسعار عقود النفط

عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر مارس انخفضت 1.78 دولار مستقرة عند 77.90 دولار للبرميل في نيويورك. يمثل ذلك أكبر انخفاض في أسعارها منذ 4 يناير وإلى أدنى سعر منذ 11 يناير.
هبطت أسعار مزيج برنت تسليم شهر مارس بقيمة 1.76 دولار لتستقر عند 84.90 دولار للبرميل.

نفط