"سامسونغ" تتوقع انكماش سوق الهواتف الذكية في 2023

العملاء يجربون هواتف غالاكسي الذكية من شركة "سامسونغ إلكترونيكس" في متجر ديلايت الرئيسي للشركة في سيول، كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، 5 يوليو، 2022.
العملاء يجربون هواتف غالاكسي الذكية من شركة "سامسونغ إلكترونيكس" في متجر ديلايت الرئيسي للشركة في سيول، كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، 5 يوليو، 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع شركة سامسونغ للإلكترونيات، أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، انكماش سوق الهواتف الذكية في عام 2023.

قالت الشركة المصنعة لهواتف غالاكسي، ومقرها مدينة سوون في كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، إنها تتوقع تقلص الطلب على الأجهزة المحمولة في العام الحالي، حتى بعد التحديات الاقتصادية والمبيعات المخيبة للآمال في عام 2022. كشفت الشركة اليوم الثلاثاء عن تفاصيل أكبر انخفاض في أرباحها منذ أكثر من عقد، قائلة "تدهورت بيئة الأعمال بشكل كبير" في الربع الأخير من العام الماضي.

تضررت شركات تصنيع الهواتف المحمولة بشكل خاص من التباطؤ في الإنفاق الاستهلاكي الناتج عن ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة إلى جانب التوترات الجيوسياسية العام الماضي.

الآمال في فتح الصين

أعطت الصين الآمال في حدوث انتعاش في عام 2023 من خلال إعادة الافتتاح التدريجي بعد أن خففت البلاد من سياسة صفر كوفيد الصارمة وتخلصت من بعض الضغط على شركات الإنترنت المحلية.

تعد الصين أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم ومن غير المرجح أن يتكرر الانخفاض المضاعف في الشحنات والمبيعات التي شهدتها في عام 2022، لكن توقعات "سامسونغ" تشير إلى أن ذلك لن يكون كافياً لإعادة أعمال الهاتف المحمول إلى النمو على المدى القريب.

قال دانييل أروغو، نائب رئيس الشركة، في مكالمة بعد الإعلان عن نتائج الربع الرابع للشركة: "وسط استمرار المشكلات الجيوسياسية والتضخم المستمر والتباطؤ الاقتصادي المستمر، نتوقع أن ينكمش سوق الهواتف الذكية في عام 2023، مع تأثر السوق الشامل أكثر من غيره".