الملياردير الهندي غوتام أداني يخرج من قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم

تصنيف أداني بمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات هبط من المركز الرابع إلى الحادي عشر بعد أن نزفت ثروته الشخصية 34 مليار دولار في ثلاثة أيام تداول فقط

الملياردير غوتام أداني
الملياردير غوتام أداني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خرج الملياردير الهندي غوتام أداني من قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم، كما قد يفقد لقب الأكثر ثراءً في آسيا إذا استمر تراجع أسهم مجموعته.

انخفض ترتيب الملياردير الهندي بمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات من المركز الرابع إلى المركز الحادي عشر، بعد أن نزفت ثروته الشخصية 34 مليار دولار في ثلاثة أيام تداول فقط.

بثروته البالغة 84.4 مليار دولار حالياً، جاء ترتيب أداني متفوقاً بمرتبة واحدة فقط على منافسه ورئيس شركة "ريلاينس إنداستريز" (Reliance Industries)، موكيش أمباني البالغة ثروته الصافية 82.2 مليار دولار.

الملياردير الهندي غوتام أداني فقدَ خُمس ثروته في ست ساعات

تراجعت أسهم شركات مجموعة "أداني غروب" (Adani Group) وسط ضغوط بيعية استمرت ثلاثة أيام أدت إلى فقدانها أكثر من 68 مليار دولار من قيمتها السوقية، بعد نشر تقرير "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research) الذي زعم وجود "تلاعب واضح في الأسهم والاحتيال المحاسبي".

وبذلك جاء ترتيب أداني بقائمة المليارديرات بعد كارلوس سليم المكسيكي، والمؤسس المشارك لشركة "غوغل" سيرجي برين، والرئيس التنفيذي السابق لشركة "مايكروسوفت" ستيف بالمر.