تغطية اكتتاب "أداني إنتربرايزس" بالكامل في آخر يوم بالطرح

لافتة مجموعة أداني في مومباي، الهند
لافتة مجموعة أداني في مومباي، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تمت تغطية طرح الأسهم القياسي البالغة قيمته 2.5 مليار دولار لشركة غوتام أداني الرئيسية في يومه الأخير، ما منح أغنى رجل في آسيا فرصة لالتقاط الأنفاس بعدما اهتزت إمبراطوريته بمزاعم الاحتيال التي ساقتها ضدها شركة البيع على المكشوف "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research).

قدّم المستثمرون طلبات شراء لنحو 100% من إجمالي الأسهم المعروضة للبيع في الطرح الإضافي لشركة "أداني إنتربرايزس" ( Adani Enterprises)، قبل وقت قصير من إغلاق سوق الأسهم في مومباي اليوم الثلاثاء.

كانت المخاطر كبيرة بالنسبة إلى الملياردير غوتام أداني، الذي عانى بالفعل بعدما تكبد واحدة من أكبر انخفاضات الثروة الشخصية في العالم. سيُظهر نجاح الاكتتاب أنه لا تزال لديه القدرة على جذب المستثمرين من خلال خطط التوسع الجريئة في الصناعات التي تتراوح من الطاقة الخضراء إلى الموانئ والتجارة الإلكترونية. وعلى الجانب الآخر، كان الفشل سيعد ضربة كبيرة لمكانة رجل الأعمال الثري ويزيد من المخاوف بشأن عبء ديون التكتل.

"العالمية القابضة" الإماراتية تضخ 400 مليون دولار في طرح "أداني"

قال سوميت روهرا، مدير الصناديق في "سمارت صن كابيتال" (Smartsun Capital) في سنغافورة: "الآن بعدما أصبح الاكتتاب الإضافي لشركة (أداني إنتربرايزس) في مأمن، قد يبدأ المستثمرون في العودة إلى التركيز على قصة النمو في الهند".