رئيس بنك "يو بي إس" السويسري: التعرض لـ"أداني" لا يشكل مصدر قلق

القيمة السوقية لمجموعة أغنى رجل في آسيا تراجعت بـ68 مليار دولار

لافتة بنك "يو بي أس" في برن، سويسرا.
لافتة بنك "يو بي أس" في برن، سويسرا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رالف هامرز، الرئيس التنفيذي لـمجموعة "يو بي أس غروب"، إن تعرض البنك لانهيار مجموعة "أداني" في الهند لا يشكل مصدر قلق للبنك السويسري، رغم الانهيار السوقي الذي ضرب الأوراق المالية لأغنى رجل في الهند.

بُعتبر"يو بي أس" أحد الجهات الأوروبية المقرضة التي لها علاقات مع "أداني" ومن بينها مجموعة "كريدي سويس غروب" و"دويتش بنك" و"باركليز"، وفقاً للمجموعة الهندية.

أضاف "هامرز" في مقابلة "بلومبرغ" مع مانوس كراني بعد إعلان أرباح الربع الرابع للبنك: "لا يمكننا التعليق بأي معلومات تخص عملاءنا، لكنني غير قلق بشأن ذلك".

أسهم مجموعة "أداني" تفقد 51 مليار دولار من قيمتها السوقية

مزاعم "هيندنبرغ ريسيرش"

تراجعت أسهم مجموعة "أداني" في عمليات بيع استمرت ثلاثة أيام محت أكثر من 68 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد نشر تقرير صادر عن شركة أبحاث الاستثمار الأميركية "هيندنبرغ ريسيرش" التي ينصب تركيزها على عمليات البيع على المكشوف، حيث زعم "التلاعب الملحوظ في الأسهم والاحتيال المحاسبي".

أشادت مجموعة "أداني" بعلاقاتها المصرفية المحلية والدولية العميقة في ردها المكون من 413 صفحة على مزاعم "هيندنبرغ ريسيرش". وأدرجت بعض أكبر الأسماء في القطاع المصرفي كداعمين للملياردير الهندي غوتام أداني، وهو أيضاً أغنى رجل في آسيا، رغم عدم الكشف بدقة عن مدى تعرض تلك البنوك للمجموعة.