"نتورك إنترناشونال" تتفاوض للاستحواذ على وحدة مدفوعات "بنك المشرق"

الصفقة قد تقدر قيمة "نيو باي" (NeoPay) بما يصل إلى 700 مليون دولار

برج خليفة بين العقارات التجارية والسكنية بأفق مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة.
برج خليفة بين العقارات التجارية والسكنية بأفق مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة معالجة بطاقات الائتمان العاملة بمنطقة الشرق الأوسط "نتورك إنترناشونال هودلينغز" (Network International Holdings) محادثات متقدمة للاستحواذ على وحدة مدفوعات "بنك المشرق"، وفق ما كشفه أشخاص مطلعون على الأمر.

تعمل "نتورك إنترناشونال" المدرجة في لندن على صياغة الشروط النهائية لاتفاقية مع "بنك المشرق"، بعد انسحاب مقدمي العروض الآخرين من العطاء، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة معلومات سرية.

أفادت بلومبرغ نيوز العام الماضي أن الصفقة قد تقدر قيمة وحدة المشرق، المعروفة بـ"نيو باي" (NeoPay)، بما يصل إلى 700 مليون دولار. أكد الأشخاص أن المداولات ماتزال جارية، كما أنه ليس من المؤكد أن الطرفين سيوافقان على الصفقة.

رفض ممثل "نتورك إنترناشونال" التعليق على الأمر، كما لم يقدم المتحدث باسم المشرق أي تعليق فوري.

قام بنك المشرق العام الماضي بفصل ذراع المدفوعات الخاص به إلى وحدة جديدة وعمل مع "غولدمان ساكس غروب" لدراسة مدى اهتمام المشترين المحتملين. وقال أشخاص مطلعون على الأمر سابقاً إن "بروكفيلد أسيت مانجمنت" (Brookfield Asset Management) و"تي بي جي" (TPG) كانتا من بين الشركات التي درست تقديم عروض شراء.

"بروكفيلد" و"تي بي جي" تدرسان شراء وحدة مدفوعات "المشرق" الإماراتي

قام بنك أبوظبي الأول، المنافس الأكبر لـ"المشرق"، بفصل أعمال المدفوعات التابعة له في 2021 ثم باع 60% من الوحدة إلى قسم من "بروكفيلد".

تأسست "نتورك إنترناشونال" في 1994 كشركة تابعة لـ"بنك الإمارات". اشترت شركتا الملكية الخاصة "واربورغ بينكس" (Warburg Pincus) و"جنرال أتلانتك" (General Atlantic) حصة في شركة المدفوعات في 2015، قبل إدراج الشركة في لندن بعد أقل من أربع سنوات.