تطمينات باول حول التضخم تقفز بـ"بتكوين" لأعلى سعر منذ أغسطس

شعار عملة بتكوين المشفرة
شعار عملة بتكوين المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وصل سعر "بتكوين" إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2022، حيث رأى المستثمرون في تصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حول التقدّم المحرز لكبح التضخم على أنها إشارة إلى التوجّه نحو سياسة نقدية أقل تشدّداً.

أكبر عملة مشفرة ارتفعت بنسبة 2.4%، وتمّ تداولها عند 24020 دولاراً أميركياً عند الساعة 9:35 صباحاً في سنغافورة، وسط مكاسب أوسع للعملات المشفرة، بما في ذلك ارتفاع بنسبة 3% لعملة "إيثر". وحقق مؤشر أكبر 100 أصل رقمي مكاسب بلغت 37% منذ بداية العام.

ارتفعت مجموعة من الأصول، من الأسهم إلى السندات والعملات المشفرة، بعد أن أكد باول أن عملية خفض التضخم مستمرة. كما لم يصوّب باتجاه الارتفاع في الأسواق العالمية هذا العام، والذي أرخى بظلاله على تخفيف الأوضاع المالية، ما قد يجعل من الصعب تخفيف ضغوط الأسعار.

باول كان يتحدث بعد أن رفع "الفيدرالي"، كما كان متوقعاً، سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط، مُنوّهاً بأن صانعي السياسة النقدية الأميركية قد يرفعون سعر الفائدة لمرتين إضافيتين، قبل أن يوقفوا حملة التشديد القوية.

تصفية أول صندوق متداول للرموز غير القابلة للاستبدال

سيسي لو، مؤسسة "فين لينك بارتنرز" (Venn Link Partners)، الشركة الاستشارية بمجال "بلوكتشين"، رأت أن "العملات المشفرة تستجمع قواها استناداً لارتفاع معنويات المخاطرة بعد التعليقات المتهاونة من رئيس الفيدرالي"، كاشفةً عن زيادة بعمليات الشراء للعملات المشفرة من قِبل العملاء من المؤسسات خلال الأسابيع الأخيرة.

تشهد الأصول الرقمية تعافياً من الخسائر الفادحة التي ألمّت بها في العام الماضي، بفعل مجموعة أحداث أصابت الصناعة بالعمق، كإفلاس بورصة العملات المشفرة "إف تي إكس" (FTX).