"بيرفان هوارد" الاستثمارية تفتتح مكتباً في أبوظبي بـ100 موظف

تأتي خطوة الشركة مواكبة لإقبال صناديق التحوّط على المنطقة للاستفادة من الفرص الاستثمارية

مبنى المكاتب الواقع في شارع "55 بيكر ستريت" في لندن، المملكة المتحدة، الذي يضم مكاتب "بريفان هوارد أسيت مانجمنت"
مبنى المكاتب الواقع في شارع "55 بيكر ستريت" في لندن، المملكة المتحدة، الذي يضم مكاتب "بريفان هوارد أسيت مانجمنت" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "بيرفان هوارد أسيت مانجمنت" (Brevan Howard Asset Management)، افتتاح مركز لها في أبوظبي، لتنضم بذلك إلى قائمة من الشركات الاستثمارية التي تتوسع في الشرق الأوسط، بعدما تحوّلت المنطقة وبشكل سريع إلى مركز رئيسي للعديد من صناديق التحوط.

تخطط الشركة الاستثمارية، ومقرها جزيرة جيرسي في بحر المانش، والمعروفة باستراتيجية التداول التي تأخذ في الاعتبار اتجاهات الاقتصاد الكلي وبتوجهها الأخير أيضاً نحو الأصول الرقمية، كي يكون لديها حوالي 100 موظف في المنطقة، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع.

بورصة "كراكن" للرموز المشفرة تغلق مكتبها في أبوظبي

قال هؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، نظراً لأنَّ لخصوصية التفاصيل، إنَّ بعض الموظفين سيدعمون صندوق العملة الرقمية لـ"بريفان هوارد". وقد رفض متحدث باسم الشركة التعليق على الأمر.

تأتي هذه الخطوة من الشركة في ظل الجهود التي تبذلها أبوظبي، التي تشرف صناديق ثروتها السيادية على أكثر من 1.2 تريليون دولار، لجذب المزيد من الأموال الأجنبية والشركات المالية، في وقت يبدي عدد متزايد من متداولي صناديق التحوط رغبتهم في أن يكونوا بالإمارة، إذ يعتبر عدم وجود ضريبة على الدخل أحد العوامل الجاذبة لهم.

صندوق أميركي يشتري ديوناً رديئة قيمتها 1.1 مليار دولار من "أبوظبي التجاري"

تحتضن دولة الإمارات عدداً من الشركات الاستثمارية البديلة. ومن المقرر أن يفتتح صندوق التحوّط متعدد الاستراتيجيات "بالياسني أسيت مانجمنت" (Balyasny Asset Management) مكتباً في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري، في حين توظّف شركة "إيزي إنغليندرز ميلينيوم مانجمنت" (Izzy Englander’s Millennium Management) أكثر من 20 موظفاً في المدينة.

كذلك، تتوسع شركة "إكسودوس بوينت كابيتال مانجمنت" (ExodusPoint Capital Management) التابعة لمايكل غيلباند في الإمارات، في حين تعمل شركة الاستثمار الخاص "بلوكريست كابيتال مانجمنت" (BlueCrest Capital Management) على تأسيس وجود لها أيضاً.

أصول بـ30 مليار دولار

حقّق صندوقا التحوط الرئيسيان التابعان لشركة "بيرفان هوارد" مكاسب من رقمين خلال 2022، مما يضع الشركة في مكانة قوية هي الأفضل لها منذ سنوات، في وقت ينفذ فيه الرئيس التنفيذي، آرون لاندي، خططه بشأن الأعمال، بعدما تولى منصبه في عام 2019، خلفاً للشريك المؤسس، آلان هوارد.

ارتفع حجم الأصول لدى الشركة إلى 30 مليار دولار، أي ما يعادل نحو 5 أضعاف مستوياتها الأدنى المسجلة في أواخر عام 2018، في حين زاد عدد موظفيها إلى أكثر من 700 موظف.

وسّعت "بيرفان هوارد" قائمة صناديقها لتشمل اليوم أكثر من 10 صناديق، وقد أضاف بعضها الائتمان السائل، والتداول المنهجي إلى استراتيجياتها الكلية الأساسية. كما تعمل على تأسيس صندوق "بي إتش ديجيتال" (BH Digital) للاستفادة من الاهتمام المؤسسي المتزايد بأصول التشفير الناشئة. وكانت الشركة قد افتتحت في العام الماضي مكاتب جديدة لها في جزر كايمان وتل أبيب وباريس وشيكاغو.