ارتفاع صادرات سيارات "تسلا" المصنوعة في الصين 18% خلال يناير

خفض أسعار طرازي سيارات مصنع شنغهاي مرتين مؤخراً عزز المبيعات

عدد كبير من السيارات أمام مصنع "تسلا" الضخم في شنغهاي، الصين
عدد كبير من السيارات أمام مصنع "تسلا" الضخم في شنغهاي، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت تسليمات مركبات "تسلا" المُصنّعة بمرفقها في شنغهاي خلال يناير برغم الهدوء المعتاد بعطلة السنة القمرية الجديدة، على خلفية التخفيضات القوية في أسعار طرازَي السيارات اللذين يتم تصنيعهما في الصين.

صدّرت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية 66،051 سيارة مصنوعة في الصين خلال يناير، بزيادة 18% على أساس شهري، وفقاً للبيانات الأولية الصادرة الجمعة عن جمعية سيارات الركاب الصينية، التي لم تُعلن عن تفاصيل عدد السيارات المُصدّرة التي باعتها الشركة داخل الصين.

خفّضت "تسلا"، ومقرها أوستن بولاية تكساس، أسعار طرازي "Y" و"3" اللذين يتم تصنيعهما بالصين مرتين في الأشهر الأخيرة لتعزيز المبيعات، كما قلصت أسعار طرازاتها في الولايات المتحدة والأسواق الأوروبية الرئيسية عقب فشلها في تحقيق مستهدفات التسليم على مدى عدة أرباع.

اقرأ المزيد: "تسلا" تخفض أسعار سياراتها حتى 20% في محاولة لتنشيط المبيعات

العطلة وإلغاء الدعم

في 2022، استحوذت سيارات "تسلا" المُصنّعة في الصين على أكثر من نصف إجمالي عدد السيارات التي تم تسليمها حول العالم البالغ 1.31 مليون سيارة كهربائية.

اقرأ أيضاً: سيارات تسلا أرخص 40% بالصين عن أميركا بعد خفض جديد بالأسعار

تأثرت مبيعات السيارات في أكبر اقتصاد في آسيا بعطلة رأس السنة القمرية الجديدة الشهر الماضي، إذ توقفت خطوط الإنتاج نتيجة زيارة العمال لمسقط رأسهم، واستمر عدد قليل من وكلاء البيع في العمل خلال العطلة، كما شجع إلغاء الدعم الوطني لمشتريات السيارات الكهربائية بنهاية 2022 العملاء على تكثيف تقديم طلبات الشراء بالربع الرابع من العام.

من المتوقَّع تراجع إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية 45% في يناير على أساس شهري إلى نحو 410 آلاف سيارة، بحسب ما ذكرت جمعية سيارات الركاب الصينية.