انخفاض برنت دون مستوى 80 دولاراً للبرميل وتضخم المخزون يطغى على أرقام الوظائف

صهاريج تخزين البترول في حقل نفط "نيو هارموني" في غرايفيل، في إلينوي، الولايات المتحدة، يوم الأحد، 19 يونيو 2022.
صهاريج تخزين البترول في حقل نفط "نيو هارموني" في غرايفيل، في إلينوي، الولايات المتحدة، يوم الأحد، 19 يونيو 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى منذ أوائل يناير بتأثير طغيان العوامل السلبية طويلة المدى على مشاعر الثقة الإيجابية التي نجمت عن تقرير قوي حول سوق العمل بالولايات المتحدة.

عقود خام برنت، المعيارية على مستوى العالم، تدهورت دون مستوى 80 دولاراً للبرميل في حين انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 74 دولاراً للبرميل.

ارتفاع مفاجئ للتوظيف في أميركا يهبط بالبطالة لأدنى مستوى منذ 53 عاماً

العقود المستقبلية لدرجتي النفط قفزت في بداية الجلسة بسبب موجة التفاؤل بتماسك الطلب على الخام بعد انخفاض قياسي في أرقام البطالة بالولايات المتحدة.

غير أن هذه المكاسب تبخرت لأن المخاوف من تضخم المخزون في أميركا وضعف الطلب في الصين مقارنة بالتوقعات هيمنت على أجواء التداول.

قال بارت ملك، رئيس استراتيجية الاستثمار في السلع بشركة "تي دي سيكيوريتيز" (TD Securities): "إن أساسيات الخام لا تتحسن بصورة حقيقية ولا ينخفض المعروض منه بمعدلات كبيرة. وهناك رأي سائد بأن الإمدادات العالمية تتحمل قطعاً فرض العقوبات على روسيا. وبطبيعة الحال، ما نزال نخشى تأثير الرياح المعاكسة في الصين".

البيانات الأسبوعية حول استثمارات السوق التي تنشرها "لجنة تداول العقود الآجلة للسلع" سوف تتأخر بعد هجوم سيبراني على شركة "آي أو إن تريدينغ" بالمملكة المتحدة (ION Trading UK) أدى إلى عجز أعضائها عن إجراء عمليات المقاصة حتى تصل إلى معلومات دقيقة.

أسعار عقود النفط

انخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر مارس بقيمة 2.49 دولار مستقرة عند 73.39 دولار للبرميل في نيويورك، تراجع السعر قبل ذلك إلى 73.13 دولار، أو أدنى مستوى منذ 5 يناير.
عقود مزيج برنت تسوية شهر أبريل هبطت بقيمة 2.23 دولار لتستقر على 79.94 دولار للبرميل. وقبل ذلك تدهورت العقود المستقبلية إلى مستوى 79.72 دولار للبرميل، أو أدنى مستوى منذ 11 يناير.

نفط