"ريفيان" تعزز تشكيلة منتجاتها بدراجة كهربائية

آر جيه سكارينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفيان أوتوموتيف"
آر جيه سكارينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفيان أوتوموتيف" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعكف "ريفيان أوتوموتيف" على تطوير دراجة كهربائية، مما قد يؤدي إلى تعزيز تشكيلة منتجات صناعة السيارات الكهربائية، بحسب ما أبلغ الرئيس التنفيذي موظفي الشركة.

كشف آر جيه سكارينغ عن جهود الشركة في مجال الدراجات الكهربائية في اجتماعٍ عام للشركة يوم الجمعة، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لسرية المعلومات. إذ قال إنَّ مجموعة محدودة من المهندسين تعمل بنشاط على هذا الأمر. رفض ممثلو "ريفيان" التعليق على الأمر.

"ريفيان" تلغي خطط صنع شاحنات كهربائية مع "مرسيدس" في أوروبا

لم يتضح فوراً ما إذا كان سكارينغ يشير إلى دراجة نارية أم هوائية مُدارة ببطارية الكهرباء. يُشار إلى أنَّ الشركة لديها براءات اختراع لمكوّنات وتصميمات الدراجات الكهربائية. كان الرئيس التنفيذي قد أشار خلال مؤتمر عُقد في أكتوبر الماضي إلى احتمالية تطوير دراجة كهربائية، قائلاً إنَّ الشركة لديها طموحات طويلة الأمد للتوجّه إلى وسائل التنقل المصغرة، لكنَّه لم يفصح عن العمل على منتج فعلي قبل اجتماع موظفي الشركة الجمعة الماضية.

الشركة تواجه الضغوط لخفض النفقات

يأتي التوسع المحتمل في تشكيلة المنتجات بالرغم من الضغوط واسعة النطاق لخفض النفقات على مستوى الشركة، إذ أبلغت الشركة موظفيها بداية الأسبوع أنَّها ستخفّض العمالة بنسبة 6%، وهو ثاني أكبر تسريح في آخر 12 شهراً.

"ريفيان" للسيارات الكهربائية تخفض عدد موظفيها بـنسبة 6%

أفاد الأشخاص المطلعون أنَّ سكارينغ أبلغ الموظفين خلال الاجتماع أنَّ تخفيضات الوظائف أُجريت بهدف إعادة التركيز على زيادة إنتاج السيارات الكهربائية وتعزيز الربحية على المدى الطويل. وقالوا إنَّه أشار إلى أنَّ الشركة حاولت القيام بعدّة أمور في الوقت ذاته.

تصنّع "ريفيان"، ومقرها الرئيسي في إرفين بولاية كاليفورنيا، سيارتين كهربائيتين للمستهلكين: الأولى هي شاحنة صغيرة تعمل بالبطارية تُسمى "آر 1 تي" (R1T)، والثانية سيارة دفع رباعي كهربائية تُعرف بـ"آر 1 إس" (R1S). كذلك، تصنّع الشركة شاحنات توصيل كهربائية لصالح "أمازون دوت كوم"، أحد أكبر داعميها. تُصنّع الطرز الثلاثة في مصنع الشركة الوحيد في نورمال بولاية إلينوي.