"العربي الأفريقي" يسعى لبيع حصته في "بالم هيلز" مصر لمجموعة إماراتية

مقر شركة "بالم هيلز" المصرية بالقرية الذكية في مدينة السادس من أكتوبر، الجيزة، مصر.
مقر شركة "بالم هيلز" المصرية بالقرية الذكية في مدينة السادس من أكتوبر، الجيزة، مصر. المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يسعى "البنك العربي الأفريقي الدولي" لبيع حصته في شركة "بالم هيلز للتعمير"، ثاني أكبر شركة عقارية مقيّدة في بورصة مصر، إلى مجموعة "العين القابضة" الإماراتية، كما كشف شخصان مطلعان على الأمر لـ"اقتصاد الشرق".

تمتلك عائلة منصور أكثر من 46% من أسهم "بالم هيلز"، والبنك العربي الأفريقي الدولي 12.7%، والباقي لصغار المستثمرين، وأسهم حرّة التداول في بورصة مصر.

"اقتصاد الشرق" تواصلت مع مجموعة "العين"، التي نفت أي مناقشات أو مفاوضات بشأن بيع حصتها في "بالم هيلز".

"العين القابضة"، التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقرّاً لها، تأسست عام 1996، وتركز على الاستثمارات المالية، والعقارات، والضيافة والفنادق، والتعليم، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

فيما يتعلّق بموقف المساهم الأول في "بالم هيلز"، أي عائلة منصور، من إمكانية بيع جزء من حصتها للمستثمر الإماراتي أيضاً، نفى أحد أعضاء مجلس إدارة "بالم هيلز" اتجاه ياسين منصور (رئيس المجموعة العائلية) لهذا الخيار، قائلاً: "منصور لا يبيع في "بالم هيلز" بل يشتري فقط".

لدى "بالم هيلز" مشروعات في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي، وتستهدف مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة. وتضم محفظتها أراضي بمساحة 35 مليون متر مربع موزعة على مناطق مختلفة من مصر، منها نحو 20 مليون متر مربع "تتطلب التطوير خلال 10 سنوات"، بحسب الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب حازم بدران في مقابلة سابقة مع "اقتصاد الشرق".