"كونكورد" تجمع التمويل لضخ 40 مليون دولار بقطاع الصحة في مصر

المجموعة المصرية بصدد القيام بجولة لجمع التمويل اللازم لإطلاق شركة متخصصة بالمستلزمات والخدمات الطبية

طبيب يحمل سماعة طبية.. تتطلّع "كونكورد إنترناشونال" للاستحواذ على عدد من الشركات المصرية العاملة بقطاع الرعاية الصحية.
طبيب يحمل سماعة طبية.. تتطلّع "كونكورد إنترناشونال" للاستحواذ على عدد من الشركات المصرية العاملة بقطاع الرعاية الصحية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم مجموعة "كونكورد إنترناشونال إنفستمنتس" تأسيس شركة للاستثمار بمجال الرعاية الصحية في مصر برأسمال 40 مليون دولار، هذا العام، بحسب رئيس مجلس الإدارة محمد يونس لـ"اقتصاد الشرق".

يونس أسس المجموعة المتخصصة في إدارة الأصول عام 1988، واتخذ من مدينة نيويورك الأميركية مقراً لها.

ستقوم "كونكورد إنترناشونال" بجولات تمويلية على مؤسسات مالية محلية وعالمية، بدءاً من النصف الثاني من 2023، بهدف توفير التمويل اللازم لتأسيس الشركة المزمعة، والمباشرة بضخ استثمارات للاستحواذ على عدد من الشركات العاملة بقطاع الرعاية الصحية في مصر، وفقاً لرئيس مجلس الإدارة.

وأضاف لـ"اقتصاد الشرق" أن استثمارات الشركة الجديدة ستركز على الصناعات المغذية للقطاع الصحي، كالمعدات والمستلزمات الطبية التي تُستخدم في المستشفيات، وغيرها من المنتجات والخدمات المرتبطة بهذا المجال.

كما أفصح يونس أن مجموعته تستهدف تأسيس صندوق استثمار جديد في الأسهم، وآخر للاستثمار في أدوات الدخل الثابت، خلال العام الحالي؛ "للاستفادة من المستويات الجاذبة لأسعار الأسهم في بورصة القاهرة حالياً، فيما يستفيد صندوق الدخل الثابت من المستويات المرتفعة لأسعار الفائدة لتعزيز عوائده".