بورصتا هونغ كونغ والسعودية تطمحان لإدراجات مزدوجة

مجسم يرمز لبورصة هونغ كونغ داخل مقرها الرئيسي
مجسم يرمز لبورصة هونغ كونغ داخل مقرها الرئيسي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت شركة هونغ كونغ للبورصة والمقاصة مذكرة تفاهم مع مجموعة "تداول"، المشغّلة للبورصة السعودية، لاستكشاف فرص التعاون، لاسيما لناحية الإدراجات المزدوجة، والتكنولوجيا المالية، والمجالات المرتبطة بالقضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وفقاً لبيان صادر اليوم الاثنين، اعتبر نيكولاس أغوزين، الرئيس التنفيذي لبورصة هونغ كونغ، أن هذه الاتفاقية تمثل "بداية تعاون أكبر بين شركاتنا وأسواقنا المالية، ونتطلع إلى استكشاف العديد من مجالات التعاون المستقبلية ". منوّهاً بأن السعودية "تُعدُّ من أكثر المراكز الاقتصادية ديناميكية في العالم، كما أنها موطن لمجموعة من المستثمرين تنمو بسرعة، والذين توفر لهم مدينة هونغ كونغ وسوقها المالية فرصة كبيرة، بما في ذلك الاتصال بأسواق البر الرئيسي الصيني".

هونغ كونغ تسعى لجذب "أرامكو" السعودية إلى بورصتها

بدوره، أكّد خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول القابضة، أنه "في الوقت الذي نسعى فيه لتعزيز مكانة سوق رأس المال السعودية كمحور استثماري بين الشرق والغرب، نشهد اهتماماً متزايداً من مصدري الأوراق المالية والمستثمرين في آسيا". معتبراً أن مذكرة التفاهم تشكل خطوة إضافية نحو تمكين عمليات الإدراج المزدوج وغيرها من مجالات التعاون بين الرياض وهونغ كونغ.

توقيع الاتفاقية جاء على هامش زيارة جون لي، رئيس هونغ كونغ التنفيذي، إلى المملكة في أول زيارة رسمية له إلى الشرق الأوسط. وأوردت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، في تقرير الأحد، أن لي سيسعى لإقناع شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" ووحداتها التابعة بالنظر في إدراج ثانوي في المركز المالي الآسيوي.