"بينانس" تعتزم تعليق التحويلات بالدولار الأميركي عبر البنوك

يظهر شعار عملة (بينانس) خلال معرض "دبي كريبتو إكسبو" (Dubai Crypto Expo) في فستيفال أرينا في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022.
يظهر شعار عملة (بينانس) خلال معرض "دبي كريبتو إكسبو" (Dubai Crypto Expo) في فستيفال أرينا في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "بينانس"، أكبر بورصة للرموز المشفرة في العالم، تعليق عمليات الإيداع والسحب بالدولار الأميركي عبر الحسابات البنكية، موضحة أنها ستعمل على إعادة تفعيل هذه الخدمة قريباً.

قال متحدث باسم "بينانس" إن تعليق الخدمة سيبدأ يوم الأربعاء، دون أن يعلن أي أسباب، موضحاً أن التحويلات البنكية باستخدام عملات تقليدية رسمية أخرى، مثل اليورو، لن تتأثر بالقرار.

في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، قال المتحدث باسم البورصة: "جدير بالملاحظة أن 0.01% من المستخدمين النشطين لمنصتنا يعتمدون على التحويلات البنكية بالدولار الأميركي، ولكننا أيضاً نبذل قصارى جهدنا حتى نعيد تفعيل الخدمة في أقرب وقت ممكن".

الوسائط الأخرى المستخدمة في بيع وشراء الرموز المشفرة على بورصة "بينانس"، مثل بطاقات الائتمان، و"غوغل باي" و"أبل باي"، لن تتأثر بقرار تعليق الخدمة.

"بينانس" تقرّ باحتفاظها بضمانات عملات مشفرة بطريقة خاطئة

تحذيرات تنظيمية للبنوك

شركات العملات المشفرة واجهت صعوبات في أن تجد شركاء من البنوك في تيسير عمليات تحويل النقود لشراء وبيع الأصول الرقمية.

في أعقاب انهيار مجموعة "إف تي إكس"، حذرت الأجهزة التنظيمية الفيدرالية البنوك من مخاطر التعامل مع شركات الرموز المشفرة.

في الشهر الماضي، قالت "بينانس" إن شريكها المصرفي "سيغناتشر بنك" (Signature Bank) سيتولى معاملات المستخدمين فقط إذا تجاوزت قيمتها 100 ألف دولار لأن البنك يقلل من انكشافه على مخاطر أسواق الأصول الرقمية.

"سيغناتشر" يرفض معاملات تشفير بأقل من 100 ألف دولار

في ديسمبر، أعلن البنك، الذي يقع مقره في نيويورك، عن عزمه تخفيض ودائع عملاء الرموز المشفرة لديه بقيمة تصل إلى 10 مليارات دولار. وصرح متحدث باسم البنك يوم الإثنين أن البنك لا يستطيع التعليق على أمور تتعلق بالعملاء.