"المملكة القابضة" تقود جولة تمويل لتطبيق "نعناع" السعودي

جولة التمويل بلغت قيمتها 133 مليون دولار

الأمير الوليد بن طلال، مؤسس ورئيس "المملكة القابضة".
الأمير الوليد بن طلال، مؤسس ورئيس "المملكة القابضة". المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قادت شركة الاستثمار التابعة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال جولة تمويل بقيمة 133 مليون دولار لتطبيق توصيل البقالة "نعناع" في ظل ارتفاع الطلب على التسوق عبر الإنترنت.

"المملكة القابضة" وشركة "يوني فنتشرز" (Uni Ventures) قادتا جولة التمويل من الفئة "سي" لمشروع "نعناع" "في واحدة من أكبر جولات الاستثمار بالشركات الناشئة السعودية"، وفقاً لبيان.

من المتوقع أن ينمو الطلب على البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، خاصة أن انتشار التجارة الإلكترونية في هذه المنطقة يُعتبر متأخراً مقارنة بأجزاء أخرى من العالم. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن المستهلكين يفضلون الدفع نقداً بدلاً من استخدام بطاقات الائتمان عبر الإنترنت.

قال سامي الحلوة، الرئيس التنفيذي لـ"نعناع": "نجاح هذه الجولة يدعم بشكل كبير خططنا التوسعية والاستمرارية نحو تقديم خدمات أكثر تنوعاً تخدم جميع الأطراف المعنية".

"نعناع" التي بدأت عام 2016، جمعت 18 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك صندوق رأس المال الاستثماري "إس تي في" (STV) و"ميدل إيست فنتشر بارتنرز" (Middle East Venture Partners)، حسبما أوضح الحلوة لـ"بلومبرغ" في 2020.

ومن بين المشاركين في جولة التمويل الأخيرة، سلطان القابضة، والجاسر القابضة، وشركة "ريد دايموند" (Red Diamond)، ومجموعة دلة البركة، الجماز القابضة والعديد من المستثمرين الآخرين.