"بوينغ" تتخلى عن 2000 موظف في الإدارة المالية والموارد البشرية

شعار شركة "بوينغ" على إحدى طائراتها من طراز "ماكس 737" في معرض فارنبورو الدولي للطيران عام 2016، فارنبورو، المملكة المتحدة.
شعار شركة "بوينغ" على إحدى طائراتها من طراز "ماكس 737" في معرض فارنبورو الدولي للطيران عام 2016، فارنبورو، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "بوينغ" للتخلي عن نحو 2000 موظف في الإدارة المالية والموارد البشرية، كجزء من مبادرة لتقليص هيكلها المؤسسي في مقابل زيادة القوى العاملة في مجال التصنيع.

قالت "بوينغ" في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، إن هذه التخفيضات ستكون على مستوى الشركة ككل، وستُنجز عبر عمليات تسريح للموظفين وفتح باب الاستقالات الطوعية. ولم يُبلّغ بعد الموظفون الذين قد يتأثرون بهذه القرارات.

"بوينغ" تعتزم توظيف 10 آلاف عامل خلال 2023

قالت صحيفة "سياتل تايمز"، التي كانت أول من نشر عن التخفيضات المخطط لها، إن نحو 1500 من الوظائف المتأثرة ستكون في صفوف موظفي "بوينغ" الماليين، في حين أن عدد المـتأثرين في قسم الموارد البشرية سيصل إلى 400. وتعتزم شركة صناعة الطائرات الأميركية الاستعانة بشركة "تاتا كونسالتينغ سيرفيسز" (Tata Consulting Services) في الهند، والتي ستعهد إليها بالقيام ببعض أعمال الموظفين الذين تتخلى عنهم.

"بوينغ" تتكبد خسائر فصلية في ظل تصاعد التكاليف

يأتي التخلي عن هذه الوظائف، في وقت تشهد فيه الشركة عمليات توظيف واسعة، حيث تعمل "بوينغ" على تسريع الإنتاج وحل المشكلات التي أدت إلى تباطؤ عمليات تسليم طائرات "ماكس 737" و"دريملاينر 787". وفي هذا السياق، تخطط شركة صناعة الطائرات لاستقطاب 10 آلاف موظف خلال العام الجاري، لا سيما من المهندسين وعمال المصانع، بعد زيادة قوتها العاملة بمقدار 15 ألف شخص خلال العام الماضي.

قال دايف كالهون، الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" لتلفزيون بلومبرغ الأسبوع الماضي، إن حملة التوظيف شملت عمالاً من "أمازون" و"مايكروسوفت" اللتين كانتا تقلصان عدد الوظائف.

يُذكر أن "بوينغ" كانت توظّف حتى 31 ديسمبر الماضي، 156 ألف موظف.