النفط يقفز بأعلى نسبة منذ نوفمبر بعد زيادة أرامكو أسعار التصدير إلى آسيا

شعلة من النار تندفع من منشأة لمعالجة النفط في حقل نفط لأرامكو السعودية في صحراء الربع الخالي، المملكة العربية السعودية.
شعلة من النار تندفع من منشأة لمعالجة النفط في حقل نفط لأرامكو السعودية في صحراء الربع الخالي، المملكة العربية السعودية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أسعار النفط بأعلى نسبة منذ أوائل شهر نوفمبر مع زيادة ثقة المستثمرين في مستقبل الطلب من الصين.

الزيادة التي تجاوزت 3 دولارات في أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط يوم الثلاثاء، جاءت في أعقاب رفع شركة "أرامكو" السعودية معظم أسعارها الرسمية لبيع النفط إلى آسيا في شهر مارس المقبل.

وتيرة صعود أسعار الخام تسارعت بنهاية جلسة التداول مع استجابة المستثمرين في وول ستريت إيجابياً لتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التي أدلى بها يوم الثلاثاء.

جيروم باول: هناك حاجة لمزيد من رفع أسعار الفائدة

تذبذب النفط في نطاق ضيق نسبيا يبلغ 10 دولارات للبرميل منذ بداية العام الحالي. وبينما ينتظر المتعاملون مزيداً من الأدلة على قوة الطلب في الصين، يضعف التفاؤل في الأسواق بسبب مؤشرات على وجود فائض في المعروض في المدى القريب.

أولئك الذين يراقبون أسعار النفط مراقبة دقيقة سوف يتجهون بأنظارهم يوم الأربعاء نحو "إدارة معلومات الطاقة" التي ستصدر معلوماتها الأسبوعية بشأن المخزون في الولايات المتحدة.

قال دانيال غالي، محلل السلع في شركة "تي دي سيكيوريتيز" (TD Securities): "أنت أمام قوى متعارضة من الناحية الأساسية تتمثل في ارتفاع مخزون النفط من ناحية والنظرة المتفائلة للطلب من ناحية أخرى".

أسعار عقود النفط

ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر مارس 3.03 دولار، مستقرة على 77.14 دولار للبرميل في نيويورك.
عقود مزيج برنت تسوية شهر أبريل صعدت بقيمة 2.70 دولار، مستقرة على 83.69 دولار للبرميل.

نفط