أسهم "أداني" تواصل انتعاشها وتعوض 7 مليارات دولار من خسائرها

لوحة فنية تجسد استثمارات الملياردير الهندي غوتام أداني
لوحة فنية تجسد استثمارات الملياردير الهندي غوتام أداني المصدر: بلومبرغ (تصميم Itziar Barrio)
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسهم معظم شركات مجموعة "أداني" مواصلةً انتعاشها من موجة بيعٍ أدّت إلى مسح أكثر من 100 مليار دولار من القيمة السوقية للتكتل الهندي.

ارتفعت تسعة من الأسهم العشرة لشركات المجموعة، حيث قفزت أسهم "أداني إنتربرايزس" (Adani Enterprises) بما يصل إلى 10%، بعد ارتفاعها بنسبة 15% يوم الثلاثاء. كما ارتفعت أسهم "أداني ولمار" (Adani Wilmar) و"أداني ترانزميشين" (Adani Transmission) بنحو 5%.

بلغت الخسارة في القيمة السوقية لمجموعة "أداني" منذ التقرير "اللاذع" لشركة البيع على المكشوف الأميركية "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research) حوالي 110 مليارات دولار، انخفاضاً من 117 مليار دولار عند إغلاق التداولات يوم الإثنين.

يُرجّح أن يدقق المستثمرون في أرباح شركتي "أداني باور" (Adani Power) "أداني ولمار"، المقرر الإعلان عنها اليوم الأربعاء، بعد أن أعلنت الموانئ التابعة للمجموعة "أداني بورتس" (Adani Ports) أنَّها ستسدد ديوناً بقيمة 50 مليار روبية (605 ملايين دولار) خلال السنة المالية التي تبدأ مطلع أبريل المقبل.

دفع الملياردير غوتام أداني وعائلته ديوناً بقيمة 1.1 مليار دولار بشكلٍ مسبق في محاولةٍ لتعزيز ثقة المستثمرين وتهدئة عمليات البيع على أسهمها، بعد الخسائر الناجمة عن تقرير "هيندنبرغ ريسيرش" في 24 يناير.