أسهم "مانشستر يونايتد" تقفز وسط أنباء عن عرض شراء قطري

"ديلي ميل": مستثمرون قطريون يخططون لتقديم عرض لشراء النادي

ماركوس راشفورد، لاعب "مانشستر يونايتد"، مرتدياً قميص النادي وعليه شعار واسم الراعي الرئيسي شركة "تيم فيوَر"
ماركوس راشفورد، لاعب "مانشستر يونايتد"، مرتدياً قميص النادي وعليه شعار واسم الراعي الرئيسي شركة "تيم فيوَر" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أسهم "مانشستر يونايتد" وسط تزايد التكهنات بخصوص صفقة استحواذ، بعد أن نشرت "ديلي ميل" تقريراً يفيد بأن المستثمرين القطريين يخططون لتقديم عرض لشراء النادي الذي يلعب بالدوري الإنجليزي الممتاز في الأيام المقبلة.

صعدت أسهم نادي كرة القدم المدرجة في نيويورك بما يصل إلأى 18% في التداولات المبكرة قبل افتتاح السوق في الولايات المتحدة، محققة أكبر مكاسب يومية منذ نوفمبر.

وكانت صحيفة ديلي ميل قد نشرت في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، نقلاً عن أشخاص لم تحدد هوياتهم، أن مستثمرين قطريين أفراداً منفصلين يرغبون في الاستحواذ على النادي بالكامل قد يقدمون عرضاً للشراء.

لم يردّ ممثلو "مانشستر يونايتد" على الفور على طلب للتعليق.

كان النادي الشهير محور أنباء العروض منذ العام الماضي، إذ ارتفعت الأسهم في نوفمبر بعد أنباء عن أن مالكيه الحاليين، عائلة غليزر من فلوريدا، يدرسون بيع الفريق.

اقرأ المزيد: مالِكو "مانشستر يونايتد" يدرسون بيع النادي التاريخي

ومن بين المرشحين المحتملين لشراء النادي الملياردير البريطاني جيم راتكليف، كما قال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل لـ"بي بي سي" العام الماضي إنّ حكومته ستدعم عروض القطاع الخاص للفريق، وكذلك نادي "ليفربول".

كانت أسهم النادي قد تراجعت بما يزيد على 9% هذا العام حتى يوم الثلاثاء، قبل أن تصعد في التتداولات المبكرة صباح اليوم في نيويورك. وتجدر الإشارة إلى أنها ارتفعت بنسبة 64% خلال 2022.