"كريدي سويس" يخطط لمنح كبار موظفيه مكافآت بـ380 مليون دولار

البنك السويسري ربط الخطوة بنجاح خطة إعادة الهيكلة

شعار بنك "كريدي سويس" في سويسرا
شعار بنك "كريدي سويس" في سويسرا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط بنك "كريدي سويس" لمنح كبار مسؤوليه التنفيذيين ما قيمته 350 مليون فرنك سويسري (380 مليون دولار) من المكافآت، في حال نجاح عملة إعادة الهيكلة، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

قال الشخص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة الأمور الداخلية، إنَّ مجلس إدارة البنك السويسري ابتكر الحافز طويل الأجل المرتبط بأهداف مالية محددة لأعلى 1% من الموظفين، أو حوالي 500 من كبار المديرين.

يعد هذا هو العام الثاني على التوالي الذي يسعى فيه "كريدي سويس" لتحفيز كبار الموظفين عبر مكافآت طويلة الأجل لخفض الأثر السلبي للتخفيضات السنوية التي أجريت على المكافآت. وقبل عام، منح البنك كبار الموظفين لمرة واحدة ما قيمته 497 مليون فرنك من مكافآت الأسهم المرتبطة بالأهداف الاستراتيجية ذات السنوات الثلاث.

اقرأ أيضاً: "كريدي سويس" يخطط لتسريح 10% من موظفيه في أوروبا العام الجاري

قام البنك بالفعل بخفض إجمالي المكافآت لعام 2022 بنسبة تصل إلى 50%، بعد عام اضطر فيه إلى زيادة رأس المال. وفي الوقت نفسه، تعطي قيادة البنك لبعض كبار الموظفين مدفوعات نقدية مقدّماً لتحفيزهم على البقاء.

سيحتاج إقرار ما يسمى بالمكافأة التحويلية إلى موافقة المساهمين في الاجتماع السنوي للبنك في أبريل المقبل، وفقاً لصحيفة "فايننشال تايمز" التي نشرت الاقتراح لأول مرة اليوم الأربعاء. وأجرى "كريدي سويس" اتصالات بالمساهمين قبل الاجتماع للاستفسار عمّا إذا كانوا سيدعمون المكافأة أم لا.