الدار العقارية تتوقع 20 مليار درهم إيرادات من مشاريعها في دبي

ستطلق باكورة مشاريعها خلال العام الجاري

أحد مداخل ياس مول، الذي تديره شركة الدار العقارية في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة
أحد مداخل ياس مول، الذي تديره شركة الدار العقارية في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "الدار العقارية"، أكبر شركة تطوير عقاري في أبوظبي، بدء تنفيذ مشاريع بدبي خلال 2023 عبر شراكة مع "دبي القابضة"، بعد النشاط الذي شهدته المدينة التي تعد مركز الأعمال بالشرق الأوسط .

قال المدير المالي، غريغ فيور، اليوم الخميس، إنَّ المكاتب اللوجستية والتجارية تبدو "جذابة للغاية في دبي وهذه مجالات قد تتوقعون أن نستثمر بها في غضون 12 إلى 24 شهراً".

أوضح فيور أنَّ دبي "هي سوق فائقة الأهمية بالنسبة لنا، ونتوقَّع تحقيق الكثير من النمو بها. نتوقَّع إيرادات تزيد على 20 مليار درهم من مشاريع التطوير التي حصلنا عليها، ونتشارك فيها مع (دبي القابضة) المملوكة لحكومة الإمارة.

في تحوّلٍ مذهل، حطّمت سوق العقارات بدبي أيضاً الرقم القياسي الذي صمد لعشرة أعوام لإجمالي مبيعات المنازل، وارتفعت الإيجارات إلى مستويات غير مسبوقة.

خالفت سوق العقارات بدبي الاتجاه السائد في معظم أنحاء العالم، إذ انخفضت القيم إلى حد كبير وسط ارتفاع أسعار الفائدة وتزايد النظرة التشاؤمية للتوقُّعات الاقتصادية.

التوسع في مصر

خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، أصبح لـ"الدار العقارية" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية موطئ قدم في مصر بعد الاستحواذ على حصة أغلبية لدى شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، كما تردد أنَّها تدرس شراء حصة أغلبية بشركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" للتطوير العقاري في مصر، وقال فيور إنَّه يرى "فرص نمو هائلة" في مصر.

حققت شركة "الدار العقارية" أرباحاً للعام الماضي بأكمله بلغت 3.1 مليار درهم (840 مليون دولار) متجاوزة تقديرات المحللين.

أعلنت الشركة عن تسجيل فائض رأس المال بقيمة 5 مليارات درهم، وهي تهدف إلى توظيفه في تمويل مجموعة من عمليات الاستحواذ.

ارتفعت أسهم "الدار العقارية" 4.7% منذ بداية 2023 مقارنة بانخفاض 2.6% لمؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية .