النفط يكسر صعوداً دام 3 أيام بسبب مخاطر الركود في الولايات المتحدة

صهاريج تخزين البترول في حقل نفط "نيو هارموني" في غرايفيل، في إلينوي، الولايات المتحدة، يوم الأحد، 19 يونيو 2022
صهاريج تخزين البترول في حقل نفط "نيو هارموني" في غرايفيل، في إلينوي، الولايات المتحدة، يوم الأحد، 19 يونيو 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجع النفط عن مساره بعد أفضل أداء له على امتداد ثلاثة أيام منذ ديسمبر، لأنَّ الرياح المعاكسة الناتجة عن مخاطر الركود في الولايات المتحدة وأوروبا أضعفت حالة التفاؤل الناتجة عن خروج الصين من سياسات صفر كوفيد.

قالت ربيكا بابين، متعاملة أولى في الطاقة بشركة "سي آي بي سي" للثروات الخاصة (CIBC Private Wealth): "إنَّ عملية الدفع والجذب مستمرة منذ بداية العام، مما جعل الخام يواجه مشكلة في الخروج عن نطاق حركته الحالية. يبدو الاستثمار متجهاً للشراء، لذا ستكون البيانات قاطرة للحركة في اتجاه الصعود".

تأرجحت الأسعار في نطاق 10 دولارات صعوداً وهبوطاً منذ بداية عام 2023 مع عدم ثقة المستثمرين تجاه وضع الاقتصاد الأميركي ومدى انتعاش الصين.

المنتجون لا يكترثون لمخاوف الركود وخطط الإنفاق خير دليل

قالت بنوك كبرى إنَّها تتوقَّع تعافياً في الصين يدفع الأسعار إلى 100 دولار للبرميل مرة أخرى، لكن ليس قبل النصف الثاني من هذا العام.

تدفقات النفط من روسيا التي جاءت أفضل من المتوقَّعة برغم أنَّ إجراءات الحظر على تصدير الطاقة، واعتدال حرارة الشتاء نسبياً في نصف الكرة الشمالي وضعت حدوداً لزيادة الأسعار على خلفية اقتصادية يسودها الغموض في الولايات المتحدة وأوروبا.

أسعار عقود النفط

انخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر مارس 41 سنتاً، مستقرة على 78.06 دولار للبرميل في نيويورك
عقود مزيج برنت تسوية شهر أبريل خسرت 59 سنتاً، مستقرة على 84.50 دولار للبرميل

نفط