"دانة غاز" الإماراتية ترصد 100 مليون دولار للاستثمار في مصر

رئيس الشركة لـ"الشرق": المبلغ المرصود للعامين الحالي والمقبل.. ومهتمون بالمزايدات الثلاث الجديدة

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستضخ "دانة غاز" الإماراتية 100 مليون دولار جديدة في مصر خلال العامين الحالي والمقبل، حسب الرئيس التنفيذي للشركة باتريك ألمان وارد لـ"الشرق".

وأضاف في مقابلة، اليوم الاثنين، على هامش معرض ومؤتمر مصر للبترول "إيجبس 2023" المنعقد في القاهرة، أن شركته "مهتمة جداً" بالمزايدات التي تنوي مصر طرحها قريباً للتنقيب عن النفط والغاز، و"نحن ندرس حالياً البنود المتعلقة بهذه الفرصة الاستثمارية".

تصريحات ألمان وارد تأتي في أعقاب إعلان وزارة البترول المصرية، أمس الأحد، عن وجود خطط لديها لطرح 3 مزايدات عالمية للبحث والتنقيب عن النفط والغاز خلال 2023، بموازاة حفر 300 بئر استكشافية حتى 2025.

تأسست "دانة غاز" في ديسمبر 2005، وهي شركة خاصة عاملة في قطاع الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، ومدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

بالإضافة إلى مصر، التي تمثل 40% من الطاقة الإنتاجية للشركة بواقع نحو 24 ألف برميل من مكافئ النفط، فإنّ ثاني الأسواق التي تحظى باهتمام "دانة غاز" هي كردستان العراق، "إذ لدينا حصة ضمن تحالف.. وسنستمر بالتركيز على سوقي مصر وكردستان بوصفهما أولوية بالنسبة إلينا لعامَي 2023 و2024 على أقل تقدير".