"باكسوس" توقف إصدار "بينانس يو إس دي" البالغة قيمتها 16 مليار دولار

"الخدمات المالية" في نيويورك وجهت بوقف العملة.. والشركة تؤكد أن الأموال آمنة ومغطاة باحتياطيات نقدية

علامات للعملة المشفرة المستقرة "بينانس يو إس دي" في مهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية الذي انطلق في 3 نوفمبر 2022.
علامات للعملة المشفرة المستقرة "بينانس يو إس دي" في مهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية الذي انطلق في 3 نوفمبر 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أفادت "بينانس" (Binance)، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، بأن شركة "باكسوس ترست" (Paxos Trust) أبلغتها بأنها تلقت توجيهات بوقف إصدار رمز مشفر يحمل العلامة التجارية لها، والمصنف ثالث أكبر عملة مستقرة.

قال متحدث باسم "بينانس" في بيان اليوم الإثنين :"أبلغتنا (باكسوس) بأن هيئة الخدمات المالية بولاية نيويورك أصدرت تعليمات بوقف إصدار (بينانس يو إس دي)".

نيويورك تحقق مع "باكسوس" شريكة "بينانس" للعملات المستقرة

أضاف المتحدث أن "بي يو إس دي" هي عملة مستقرة تخضع لملكية "باكسوس" وإدارتها الكاملة، ونتيجة لذلك، ستنخفض قيمتها السوقية بمرور الوقت. ستواصل "باكسوس" خدمة المنتج، وإدارة عمليات الاسترداد، وستستمر بمتابعة الموقف وستقدم معلومات إضافية عند الحاجة. تؤكد الشركة أيضاً أن الأموال آمنة ومغطاة بالكامل باحتياطيات في بنوكها".

رفض ممثل "باكسوس" التعليق.

تبلغ قيمة "بي يو إس دي" السوقية 16 مليار دولار وتُستخدم في كل من النظام البيئي لـــ"بينانس" المملوكة للملياردير تشانغ بينغ تشاو وقطاع العملات المشفرة الأوسع.

"بينانس" تعتزم تعليق التحويلات بالدولار الأميركي عبر البنوك

ضغوط أميركية على الأصول الرقمية

تسلط التطورات الأخيرة الضوء على ضغوط الولايات المتحدة المتزايدة على صناعة الأصول الرقمية بعد تبخر تريليوني دولار من قيمة العملات المشفرة السوقية وإفلاس بورصة "إف تي إكس" (FTX).

هوى "بينانس كوين" (Binance Coin)، الرمز الأصلي لبورصة "بينانس" بما يصل إلى 5.5% اليوم الإثنين. غير أن أسواق العملات المشفرة الأوسع كانت أكثر استقراراً، مع تغير طفيف في "بتكوين" (Bitcoin).

يتمثل الغرض من العملات المستقرة في الاحتفاظ بقيمة محددة، دولار واحد على سبيل المثال، وتُصدر في أشكال متنوعة، ويحظى بعض منها بدعم من احتياطيات مماثلة لقيمتها تتكون من أصول على غرار الأموال النقدية والسندات. غالباً ما يحتفظ المستثمرون بالأموال في عملات مستقرة أثناء تنقلهم بين عمليات تداول العملات المشفرة.

الخزانة الأميركية: "بينانس" من بين شركاء منصة "بيتزلاتو" في قضية أموال غير مشروعة

تخضع "باكسوس" للقواعد التنظيمية الخاصة بهيئة الخدمات المالية بولاية نيويورك. يُحتفظ باحتياطيات "بينانس يو إس دي" نقداً وفي سندات خزانة. وتصدر عملتها المستقرة الخاصة بها المسماة "باكس دولار" (Pax Dollar) ، والتي تبلغ قيمتها السوقية 899 مليون دولار.