"بوينغ" تستثمر في الهند استعداداً لصفقة شراء ضخمة

الشركة الأميركية ستضخ 24 مليون دولار لإقامة مركز لوجستي

رؤوس أجنحة طائرة "بوينغ 737 ماكس" في معرض "فارنبورو الدولي للطيران" في فارنبورو، المملكة المتحدة.
رؤوس أجنحة طائرة "بوينغ 737 ماكس" في معرض "فارنبورو الدولي للطيران" في فارنبورو، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تكثف "بوينغ" استثماراتها في الهند لدعم شركات الطيران، وتحسين الخدمات اللوجستية، حيث تستعد شركة صناعة الطائرات الأميركية لطلبية ضخمة من "الخطوط الجوية الهندية" يُتوقع بشكل كبير الإعلان عنها قريباً.

صرّح رئيس "بوينغ إنديا" (Boeing India) سليل غوبتا في مقابلة، اليوم الإثنين، خلال معرض "إيرو إنديا" (Aero India) في بنغالور، أن الشركة الأميركية ستستثمر ملياري روبية (24 مليون دولار) في منطقة لوجستية، وستُقيم بشكل منفصل مركز دعم لشركات الطيران بالقرب من نيودلهي.

سوق الطيران الأسرع نمواً

في البداية، سيلبي المركز اللوجستي احتياجات شركات الطيران محلياً، وسيدعم لاحقاً شبكة عملاء "بوينغ" الأوسع في المنطقة. سيدير مركز الدعم، الذي يضم عشرات الموظفين، ورش عمل فنية لتعزيز أداء الطائرات والعمل مع شركات الطيران إلى جانب المنظمين على صلاحية طيران الطائرات وإدارة الحركة الجوية.

"بوينغ" تقتنص طلبات شراء 15 طائرة من هونغ كونغ بـ785 مليون دولار

أضاف "غوبتا": "تُعتبر الهند واحدة من أكثر أسواق وخطوط الطيران تنافسية في العالم، نريد أن نضمن أن عملاء خطوط الطيران هنا لديهم أحدث المنهجيات والقدرات التقنية ليكونوا قادرين على المنافسة ليس فقط داخل الهند، لكن على مستوى العالم لأن العديد منهم سيتنافسون مع الأسواق الدولية".

ستتطلب سوق الطيران الأسرع نمواً في العالم شبكة خدمات أقوى، مع تقدير "بوينغ" أن الأسطول التجاري الهندي يمكن أن يتضاعف أربع مرات تقريباً بحلول عام 2041 مقارنة بـ2019.

إحدى أكبر الصفقات

أفادت "بلومبرغ نيوز" الأسبوع الماضي، أن شركة تصنيع الطائرات حصلت على نحو 290 طلباً محتملاً من "الخطوط الجوية الهندية"، يتألف من 190 طائرة من طراز "ماكس 737"، وخيار تعاقدي لزيادة العدد بمقدار 50 طائرة أخرى، بالإضافة إلى 20 طائرة "دريملاينر 787"، ونفس الرقم كزيادة محتملة، إلى جانب 10 طائرات بوينغ "777 أكس".

كما فازت "ايرباص" المنافسة بجزء كبير من الصفقة، التي ستكون من بين الأكبر في تاريخ الطيران التجاري، وفقاً لأشخاص مطلعين على المحادثات.

الكونغرس يتجه لإعفاء طرازين لـ"بوينغ 737 ماكس" من التحديث

تمتلك "بوينغ" بالفعل جهاز محاكاة طيران لطائرات "ماكس737" الأكثر مبيعاً بالقرب من نيودلهي، والذي يستخدم لتدريب الطيارين من "سبايس جيت" (SpiceJet)، وشركة الطيران الحديثة "ألاسكا إير" (Akasa Air). كما أنها تشتري مكونات تُقدّر قيمتها بأكثر من مليار دولار سنوياً من أكثر من 300 مورد محلي، بما في ذلك هياكل طائرات الهليكوبتر "إيه إتش-64 أباتشي" بالشراكة مع "تاتا أدفانسد سيستمز" (Tata Advanced Systems).