"لوفتهانزا" توفر الطيران الأخضر للمسافرين مقابل رفع الأسعار

الشركة تستخدم الرسوم الإضافية في شراء وقود طائرات مستدام وتعويضات الكربون

شعار "لوفتهانزا" على ذيل طائرة ركاب في مطار فرانكفورت بألمانيا
شعار "لوفتهانزا" على ذيل طائرة ركاب في مطار فرانكفورت بألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تفرض شركات الطيران دائماً رسوماً إضافية على العملاء مقابل تناول الطعام على متن الطائرة، وإضافة أمتعة، ومساحة للساقين، لكن "لوفتهانزا" (Lufthansa) تمنح المسافرين فرصة خفض الأثر البيئي للطيران مقابل دفع مزيد من الأموال.

توفر أكبر شركة طيران في أوروبا خياراً تطلق عليه "التعرفة الخضراء" للمسافرين بدايةً من يوم الأربعاء، على أن تُستخدم الرسوم الإضافية لشراء وقود طائرات مستدام وتعويضات الكربون.

تمثّل تلك الخطوة أحدث محاولات شركات الطيران الأوروبية للحد من المخاوف المتعلقة بالتأثير البيئي للطيران، الذي يُعَدّ أكثر وسائل السفر انبعاثاً للكربون.

قالت كريستينا فورستر، عضو مجلس الإدارة التنفيذي للاستدامة في "لوفتهانزا": "لا يرغب الناس في السفر جواً واكتشاف العالم فقط، إنما يريدون أيضاً حمايته".

أشارت "لوفتهانزا" إلى أن 20% من قيمة التذاكر الجديدة تسمح للعملاء بتعويض انبعاثات رحلاتهم بما يسمى وقود الطيران المستدام، و80% مساهمات في مشاريع حماية المناخ.

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران

بينما لم تفصح شركة الطيران عن التكلفة الإضافية وفقاً للأسعار الجديدة، فإن سعر تذكرة السفر في اتجاه واحد من لندن إلى فرانكفورت ارتفع الأسبوع الجاري بنحو 7% إلى 230 يورو (245 دولاراً).

لن تُستخدم الرسوم الإضافية التي يدفعها الراكب لشراء وقود الرحلة نفسها، لكن للمساهمة بتمويل نظام الشركة لشراء الوقود.

"لوفتهانزا" تواجه إضرابات محتملة من الطيارين لزيادة الأجور

تواجه شركات الطيران تحدياً يفرض على المسافرين تحمل الحصة الأكبر من تكلفة محتملة بقيمة تريليونَي دولار وصولاً إلى الحياد الكربوني بحلول 2050.

توفر "لوفتهانزا" وشركات طيران أخرى للعملاء طرقاً لدفع مبالغ إضافية للحد من الانبعاثات، لكنها لا تزال تمثّل نسبة طفيفة من الإنفاق.

تلتزم شركة الطيران الألمانية خفض انبعاثاتها الكربونية بحلول 2030 إلى النصف عن مستويات 2019، وتتضمن الخطة شراء طائرات أحدث وأكثر كفاءة وشراء وقود بديل، إضافة إلى استخدام تعويضات الانبعاثات.