مصر والأرجنتين مهتمتان بشراء 35 طائرة "تيجاس" الهندية

مصر تواصلت أيضاً مع شركة "هندوستان" لتطوير منظومة دفاعية في البلاد

الزوار في أثناء تفقدهم طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الهندية" HAL Tejas Mk1" خلال عرض يوم القوات الجوية في محطة هندون الجوية في غازي أباد، أوتار براديش، الهند
الزوار في أثناء تفقدهم طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الهندية" HAL Tejas Mk1" خلال عرض يوم القوات الجوية في محطة هندون الجوية في غازي أباد، أوتار براديش، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبدت الأرجنتين ومصر اهتمامهما بشراء 15 و20 طائرة مقاتلة خفيفة محلية الصنع من طراز "تيجاس" (Tejas)، على التوالي، حسبما كشفت مُصنّعة الأنظمة الدفاعية "هندوستان أيروناوتكس" (Hindustan Aeronautics) التي تديرها الدولة يوم الثلاثاء في معرض "إيرو إنديا" في بنغالور.

  • مصر تواصلت أيضاً مع شركة "هندوستان" لتطوير نظام منظومة دفاعية في البلاد، وفق ما كشفه الرئيس التنفيذي سي بي أنانثاكريشنان.
  • أنانثاكريشنان كشف أن مصنع طائرات الهليكوبتر الجديد التابع لشركة "هندوستان" سينتج 30 وحدة في البداية، على أن يزيد طاقته إلى 60 وحدة، وستبلغ القدرة القصوى للمنشأة 90 وحدة.
  • "هندوستان" لا تتوقع تأخيراً في تسليم الطائرات بعد الآن، لأنها أسست سلسلة توريد أقوى، وفق تصريحات أنانثاكريشنان.
  • على صعيد آخر، ستقدم "هندوستان" مركبة إطلاق قمر صناعي قطبية، جرى إنتاجها بالشراكة مع "لارسين أند توبرو" (Larsen & Toubro)، في السنة المالية المقبلة، على حد قول الرئيس التنفيذي.