"أداني إنتربرايزس" تتحول إلى الربحية في الربع الثالث

الشركة حققت صافي دخل قدره 8.2 مليار روبية بالربع المنتهي في 31 ديسمبر مقارنة بخسارة قدرها 116.3 مليون روبية

لافتة "أداني" فوق المقر الرئيسي للمجموعة في أحمد آباد، الهند
لافتة "أداني" فوق المقر الرئيسي للمجموعة في أحمد آباد، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة الملياردير غوتام أداني الرئيسية عن تحقيقها أرباحاً ربع سنوية على خلفية تحسن الإيرادات عبر شركاتها، في الوقت الذي يكافح فيه التكتل تداعيات صدمة تقرير شركة "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research).

كشفت شركة "أداني إنتربرايزس" (Adani Enterprises)، التي يقع مقرها في مدينة أحمد آباد، مسقط رأس رجل الأعمال في غرب الهند، عن تحقيقها صافي دخل قدره 8.2 مليار روبية (99.1 مليون دولار) للربع المنتهي في 31 ديسمبر، حسبما قالت في بيان يوم الثلاثاء، مقارنة بخسارة قدرها 116.3 مليون روبية خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتتبع الشركة عدد كافٍ من شركات السمسرة لاستنباط متوسط ​​توقعات الأرباح.

كشف الإيداع أن إيرادات أكبر شركة بتكتل "أداني" العامل بمجالات من الموانئ إلى الطاقة قفزت 42% لتصل إلى 266.1 مليار روبية. وصعد إجمالي التكاليف 37% ليصل إلى 261.7 مليار روبية.

"أداني" تقلص مستهدفات الإيرادات والإنفاق عقب تقرير "هيندنبرغ"

الأرباح من المنتظر لها أن تعمل كقوة دفع لـ"أداني إنتربرايزس"، التي لديها مزيج متنوع من الأعمال التي تشمل تعدين الفحم والمطارات ومراكز البيانات والخدمات الرقمية والمعادن. اشتهرت الشركة باحتضانها لأعمال أداني الجديدة التي جرى فصلها بعد ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تعرضت خلال الأسابيع القليلة الماضية لهجمة وحشية أدت إلى إجبارها على إلغاء طرح أسهمها البالغة قيمته 2.5 مليار دولار، وتراجع أوراقها المالية بعد أن اتهمتها شركة "هيندنبرغ ريسيرش" الأميركية بالاحتيال المحاسبي والتلاعب في الأسهم في تقرير صدر 24 يناير.

على الرغم من نفي "أداني غروب" (Adani Group) لهذه المزاعم، فإنّ عمليات البيع أفقدت القيمة السوقية للتكتل 127 مليار دولار كما في يوم الاثنين. قالت "هيندنبرغ" في تقريرها إنها تبيع الأسهم في شركات أداني من خلال السندات المتداولة في الولايات المتحدة والمشتقات غير المتداولة في الهند.