النفط يستسلم لتأثير التضخم ومبيعات أميركا من الاحتياطي الاستراتيجي

صهاريج تخزين الوقود في منشأة "بي تي برتامينا" (PT Pertamina) في صورة التقطت من الجو فوق ميناء "تانجونغ بريوك" في جاكرتا، إندونيسيا يوم الثلاثاء، 21 أبريل 2020.
صهاريج تخزين الوقود في منشأة "بي تي برتامينا" (PT Pertamina) في صورة التقطت من الجو فوق ميناء "تانجونغ بريوك" في جاكرتا، إندونيسيا يوم الثلاثاء، 21 أبريل 2020. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصلت أسعار النفط تراجعها الذي بدأ بعد إغلاق يوم الإثنين مع الإعلان عن بيع الولايات المتحدة مزيداً من النفط الخام من احتياطياتها الاستراتيجية، إضافة إلى الضغوط الناجمة عن معدل التضخم الذي تجاوز التوقعات.

سينخفض ​​الاحتياطي البترولي الاستراتيجي إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من 40 عاماً نتيجة قرار الإدارة الأميركية الاستمرار في بيع 26 مليون برميل من النفط الخام بموجب تفويض من الكونغرس.

استقر خام غرب تكساس الوسيط عند 79 دولاراً للبرميل تقريباً، متراجعا خلال تعاملات اليوم لكنه تعافى من انخفاض تجاوز 3% في وقت مبكر من الجلسة بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلك بالولايات المتحدة بأعلى نسبة في ثلاثة أشهر.

بدأ النفط عام 2023 بداية متقلبة مع محاولة المتعاملين تقدير تأثير إعادة فتح الصين وقيود العرض التي أعلنتها موسكو والمخاوف المستمرة من الركود في الولايات المتحدة. يواصل مخزون النفط الخام نموه، بما يضيف عقبة أخرى بالنسبة للمضاربين على ارتفاع الأسعار.

"الاتحاد الأوروبي": روسيا أُجبرت على خفض إنتاج النفط

من المتوقع أن يكشف تقرير إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء عن ارتفاع مخزونات البترول الأمريكية للأسبوع السابع على التوالي.

ومع ذلك، يعود تجار النفط بأعداد كبيرة إلى هذه السلعة بعد خروجهم العام الماضي بسبب التقلبات، مع زيادة التدفقات الداخلة إلى أعلى المستويات الموسمية منذ 15 عاماً على الأقل.

نفط