"لوفتهانزا" تستأنف رحلاتها الجوية بعد مشكلات تقنية بسبب كابلات "دويتشه تيليكوم"

شعار "لوفتهانزا" على ذيل طائرة ركاب تابعة للنقالة الجوية في مطار فرانكفورت. ألمانيا
شعار "لوفتهانزا" على ذيل طائرة ركاب تابعة للنقالة الجوية في مطار فرانكفورت. ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عادت رحلات طيران شركة "لوفتهانزا" الألمانية إلى طبيعتها، بعدما أدت المشكلات التقنية واسعة النطاق المرتبطة بكابلات النطاق العريض لشركة"دويتشه تيليكوم" إلى إلغاء رحلات مئات الطائرات.

قال متحدث باسم "لوفتهانزا"، اليوم الأربعاء، إنَّ الوضع في قاعدة الشركة في مدينة فرانكفورت عاد إلى طبيعته. وتتوقَّع الشركة حلّ جميع المشكلات التقنية التي أثرت على الأنظمة، بما في ذلك عمليات تسجيل الوصول هذا المساء بتوقيت ألمانيا.

مسافرون ينتظرون أمام مكتب استعلامات "لوفتهانزا" في مطار ميونيخ، ألمانيا، يوم الأربعاء 15 فبراير 2023
مسافرون ينتظرون أمام مكتب استعلامات "لوفتهانزا" في مطار ميونيخ، ألمانيا، يوم الأربعاء 15 فبراير 2023 المصدر: غيتي إيمجز

مع ذلك، قد يكون هناك المزيد من اضطرابات السفر، إذ يخطط طاقم العمل الأرضي التابع لـ"لوفتهانزا" في مطاري فرانكفورت وميونيخ لإضرابات يوم الجمعة، في خطوة من المحتمل أن تؤدي إلى إلغاء مئات الرحلات الإضافية. وقد دعا اتحاد خدمات "فيردي" (Verdi) إلى الإضراب ليوم واحد، بسبب بطء التقدّم في المحادثات بشأن الأجور وشروط الأمن والموظفين الآخرين. ومن شأن هذه الإضرابات أن تعرقل سفر الوفود المشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن، وهو حدث سنوي كبير لصنّاع السياسة الدفاعية والخارجية.

وكان الاضطراب الناجم عن تلف كابلات النطاق العريض بموقع للسكك الحديدية في شمال فرانكفورت، قد تسبب بإجبار أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث حجم الأسطول على إيقاف مئات الرحلات الجوية حول العالم.

يقع مركز عمليات الطيران العالمي التابع لشركة "لوفتهانزا" في ضواحي مطار فرانكفورت، ولذا؛ فإنَّ الأضرار التي لحقت بكابلات الاتصالات هناك تنتشر عبر أنظمة التقنية الأرضية للشركة في جميع أنحاء العالم. كما أثرت المشكلات، اليوم الأربعاء، على عمليات تسجيل الوصول وأنظمة أخرى تابعة للشركة.

وعلى مستوى ألمانيا ككل؛ كان على إدارة مراقبة الحركة الجوية تحويل عمليات الهبوط في فرانكفورت لمنع حدوث تكدس.

تضرر أربعة كابلات "دويتشه تيليكوم"

أوضح المتحدث باسم "دويتشه تيليكوم" بيتر كيسبول أنَّه منذ يوم الثلاثاء تعرّضت أربعة كابلات ألياف عريضة النطاق للتلف في خط سكة حديد "دويتشه بان"، وذلك بسبب أعمال الحفر الخرسانية أثناء العمل الذي لم تُكلَّف -أو تقوم- به شركة "دويتشه تيليكوم".

قال كيسبول إنَّ "دويتشه تيليكوم" أصلحت بالفعل اثنين من الكابلات وتعمل على الكابلات الأخرى، مضيفاً أنَّ الشركة لا يمكنها على الفور تحديد المدة التي ستستغرقها لإنهاء الإصلاحات.

تمتلك "لوفتهانزا" ما مجموعه 700 طائرة تقريباً، تشمل طائرات علامتها التجارية، التي تحمل الاسم ذاته، إلى جانب طائرات شركات الطيران الوطنية "أوستريان إيرلاينز" (Austrian Airlines) في النمسا، و"بروكسل إيرلاينز" (Brussels Airlines) في بلجيكا، وطيران "سويس" (Swiss). كذلك، تدير الشركة شركة "يورو وينغز" (Eurowings) منخفضة التكلفة، بالإضافة إلى علامات تجارية أخرى أصغر.

انخفض سهم "لوفتهانزا" بنسبة 0.44% عند الساعة 3:40 عصراً في فرانكفورت، لكنَّه ما زال مرتفعاً بنحو 24% منذ بداية العام. ومن المقرر أن تعلن الشركة عن أرباحها لعام 2022 الشهر المقبل، علماً أنَّها كانت قد رفعت في ديسمبر هدف أرباحها للعام بأكمله بفضل انتعاش السفر الجوي.