"أداني غروب" تدرس إجراء طرح خاص للسندات

المجموعة تستهدف جمع 1.5 مليار دولار عبر بيع سندات بآجال قد تصل إلى 20 عاماً

لافتة "أداني" فوق المقر الرئيسي للمجموعة في أحمد آباد، الهند
لافتة "أداني" فوق المقر الرئيسي للمجموعة في أحمد آباد، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري "أداني غروب" الهندية محادثات مع مستثمرين محتملين في ظل دراستها بيع سندات عبر طرح خاص لثلاث شركات على الأقل بالمجموعة، وفقاً لأشخاص مطّلعين على الأمر.

إذا مضت "أداني غروب" قدماً في أي طرح، وتمكّنت من جذب المستثمرين، فقد يكون هذا أول إصدار سندات لـ"أداني غروب" منذ صدور تقرير شركة "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research) الذي اتهم التكتل بالاحتيال والتلاعب في الأسهم الشهر الماضي، والذي عارضته المجموعة بشدة.

"أداني" تستخدم ورقة الاحتياطيات النقدية لتهدئة المستثمرين

أوضح الأشخاص أنَّ الخطة قيد الدراسة، والتي تم طرحها في بادئ الأمر أواخر العام الماضي، تتضمن السعي لجمع ما يصل إلى 1.5 مليار دولار عبر بيع سندات من قبل "أداني غرين إنرجي" (Adani Green Energy) و"أداني ترانسميشن" (Adani Transmission) و"أداني بورتس أند سبشيال إيكونوميك زون" (Adani Ports & Special Economic Zone).

كشف الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء التحدث عن مسألة خاصة أنَّ الشركات ستنظر في بيع سندات بآجال قد تصل إلى 20 عاماً، ومن المستهدف أن يكون أول طرح محتمل في أبريل أو مايو المقبل.

تكاليف التمويل

"أداني غروب" كانت في السابق من كبريات الشركات بالهند إصداراً للسندات الدولارية، لكنَّ الارتفاع الحاد في العوائد بعد تقرير "هيندنبرغ" أثار مخاوف بعض المستثمرين والمحللين من أنَّ تكاليف تمويل الديون- على الأقل في الوقت الحالي- ستكون باهظة للغاية بالنسبة لطروحات السندات الجديدة.

وبسؤاله عن وجود أي خطط لإجراء طرح خاص للسندات؛ رفض متحدث باسم "أداني غروب" التعليق.

قلّصت سندات أداني الدولارية بعض الخسائر منذ الضغوط البيعية التي أشعلتها مزاعم "هيندنبرغ"، ليتم تداول العديد منها الآن في نطاق 70 سنتاً. وجاء هذا الارتداد بعد أن أبلغت البنوك، بما في ذلك مجموعة "غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان" العملاء، أنَّ سندات إمبراطورية أداني تقدّم قيمة بشكل جزئي بسبب قوة بعض الأصول الأساسية.

ولكن في إشارة إلى مدى استمرار ارتفاع تكاليف التمويل، بلغ العائد على سندات "أداني غرين" المستحقة في سبتمبر 2024 نحو 24%.