مستثمرون قطريون قد يعرضون 6 مليارات دولار لشراء "مانشستر يونايتد"

لافتة باسم نادي "مانشستر يونايتد" على ستاد أولد ترافورد لكرة القدم، في مانشستر، المملكة المتحدة
لافتة باسم نادي "مانشستر يونايتد" على ستاد أولد ترافورد لكرة القدم، في مانشستر، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يستعد مستثمرون قطريون لتقديم عرض بقيمة تقارب 5 مليارات جنيه إسترليني (6 مليارات دولار) لشراء نادي "مانشستر يونايتد"، بحسب ما قال أشخاص مطّلعون على الأمر، عشية ما يُتوقَّع أن تكون حرباً شرسة على عملاق كرة القدم الإنجليزي.

يضع تحالف يضم الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس الوزراء القطري السابق والرئيس السابق لجهاز قطر للاستثمار، اللمسات الأخيرة على عرض للاستحواذ على نادي الدوري الإنجليزي الممتاز من عائلة غليزر الأميركية.

هل تسجل صفقة بيع "مانشستر يونايتد" سعراً قياسياً في عالم كرة القدم؟

المداولات جارية، ولم تُتخذ أي قرارات نهائية بشأن حجم أو توقيت أي عرض، بحسب الأشخاص المطلعين.

ولم يرد ممثل عن الجانب القطري فوراً على طلب للتعليق.

كانت "بلومبرغ نيوز" قد ذكرت هذا الأسبوع أنَّ المسؤولين في الصندوق السيادي، جهاز قطر للاستثمار، يساعدون في التحضيرات لتقديم العرض، إلى جانب المكاتب العائلية المحلية. ومن المرجح أن يواجه أي عرض منافسة من الملياردير البريطاني جيم راتكليف، الذي حصل بالفعل على تمويل من البنوك بما في ذلك "غولدمان ساكس غروب" لتقديم عرض خاص به.

بلومبرغ: قطر تعرض شراء نادي "مانشستر يونايتد" خلال أيام

ويتمتع نادي "مانشستر يونايتد" بواحد من أكبر الأسماء في هذه الرياضة على مستوى العالم، وكان محور تكهنات متزايدة بالاستحواذ عليه منذ الصيف، بعدما نشرت "بلومبرغ نيوز" أنَّ عائلة غليزر في الولايات المتحدة كانت منفتحة على بيع حصة فيه. وتقدّم مجموعة "راين غروب" (Raine Group)، ومقرها نيويورك، المشورة لعائلة غليزر المالكة للنادي.